تظاهرة في الأقصى ضد اقتحامات المستوطنين
تظاهرة في الأقصى ضد اقتحامات المستوطنينتظاهرة في الأقصى ضد اقتحامات المستوطنين

تظاهرة في الأقصى ضد اقتحامات المستوطنين

رام الله - تظاهر عشرات المصلين ومن طلبة مجالس العلم، صباح اليوم الاثنين، بالقرب من باب المغاربة للمسجد الأقصى في داخله، احتجاجاً على اقتحامات المستوطنين اليهود للمسجد.

ورفع المتظاهرون نسخاً من المصحف الشريف، ورددوا شعارات التنديد والإدانة لممارسات شرطة الاحتلال التي توفر الحماية للمستوطنين خلال اقتحامهم للأقصى.

من جانبها، أحاطت قوات الاحتلال الخاصة بالمصلين وهدّدت باعتقال عدد منهم، في حين تتصاعد حدة التوتر في ظل إصرار شرطة الاحتلال على إدخال مجموعات أخرى من المستوطنين للأقصى من باب المغاربة.

وكانت منظّمة "أمناء جبل الهيكل" اليهودية المتطرفة دعت أنصارها إلى المشاركة في اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك اليوم الاثنين، كما دعت منظمة "طلاب لأجل الهيكل"، وجماعة "نساء لأجل الهيكل" ومنظمة "هليبا" و"معهد المعبد الثالث" جمهور المستوطنين اليهود إلى المشاركة في تنفيذ ما أسمته الجزء الثاني من برنامج عيد الأنوار "الحانوكاة"، والذي تقوم ركيزته الأساسية على المشاركة الواسعة في اقتحام الأقصى وتنفيذ فعاليات خاصة فيه، اليوم الاثنين.

تجدر الاشارة إلى أن عشرات المستوطنين انتظموا الليلة الماضية في مسيرة انطلقت من باحة حائط البراق باتجاه البلدة القديمة في القدس المحتلة، طافت حول بوابات المسجد الأقصى بحراسات عسكرية مشددة، تخللها هتافات عنصرية تدعو لطرد وقتل الفلسطينيين، واختتمت المسيرة في الباحة الأمامية لبوابة المسجد الأقصى الخارجية في منطقة باب الأسباط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com