موقع عبري: إسرائيل تنقل غاراتها الجوية إلى حلب بعد انتشار القوات الإيرانية

موقع عبري: إسرائيل تنقل غاراتها الجوية إلى حلب بعد انتشار القوات الإيرانية

المصدر: تل أبيب – إرم نيوز

قررت إسرائيل نقل عملياتها العسكرية الجوية ضد القوات الإيرانية من العاصمة السورية إلى مدينة حلب في الشمال بعد قيام طهران بنقل قيادة ومراكز قواتها إلى تلك المدينة، وفق ما كشفه موقع ديبكا العبري العسكري.

وأفاد الموقع في تقرير نشره أمس الثلاثاء أن الغارات التي نفذها الطيران الإسرائيلي ضد أهداف إيرانية بحلب في 27 من الشهر الماضي كانت ”الطلقة الافتتاحية“ مشيرًا إلى أن الغارات تسببت بدمار واسع وسقوط الكثير من الضحايا في صفوف القوات الإيرانية.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية واستخباراتية إسرائيلية قولها إن إيران استكملت نقل مراكز قيادة قواتها والمنشآت العسكرية من دمشق إلى حلب في النصف الثاني من الشهر الماضي لتكون في مأمن من غارات الطيران الإسرائيلي على أساس أن نشر صواريخ إس 400 الروسية في قاعدة حميميم قرب مدينة اللاذقية سيوفر لها مظلة حماية.

وقال التقرير:“تبين أن الإيرانيين مخطئون لأن بعد انتقالهم مباشرة قام الطيران الإسرائيلي بغارات واسعة على أهداف إيرانية في حلب ما أدى إلى سقوط الكثير من الضحايا وأحداث دمار شديد في منشآتهم العسكرية.“

وأضاف: ”شكلت تلك الغارات الطلقة الافتتاحية لأن إسرائيل انتهت من دمشق بعد تدمير  المنشآت العسكرية الإيرانية وقررت نقل عملياتها الجوية لمدينة حلب، ما يستدعي صياغة قواعد جديدة للتنسيق مع القوات الروسية بسببب الموقع الجغرافي لتلك المدينة.“

وكشف التقرير أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو غدًا الخميس لبحث تلك القواعد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة