إيران تستعرض قوتها العسكرية الخميس المقبل
إيران تستعرض قوتها العسكرية الخميس المقبلإيران تستعرض قوتها العسكرية الخميس المقبل

إيران تستعرض قوتها العسكرية الخميس المقبل

تستعرض إيران قدراتها العسكرية الخميس المقبل 25 ديسمبر(كانون الثاني) الجاري في مناورات عسكرية، مشتركة للجيش في جنوب البلاد، للرد على التهديدات الحقيقية لطهران، بحسب قول مسؤول عسكري إيراني.



وقال نائب قائد الجيش الإيراني العميد عبد الرحيم موسوي في تصريح للصحافيين مساء الخميس إن "المناورة ستجرى بناء على التهديدات الحقيقية وتستخدم خلالها الذخيرة الحية"، مؤكداً أنه ستستخدم خلال المناورة أيضاً تكتيكات حديثة وأسلحة جديدة.


وأعلن موسوي أن هذه المناورات ستجرى الخميس، في منطقة تصل مساحتها نحو مليونين و200 ألف كيلو متر مربع، لافتاً إلى وجود وحدات سطحية وتحت السطح ستعرض قدرات إيران العسكرية، خلال هذه المناورات التي تسمر لمدة أسبوع.


وبين العميد موسوي أن "المناورة ستجرى من مدار 10 درجات في شمال المحيط الهندي حتى شرق مضيق هرمز"، مشيراً إلى أن وحدات من القوة البرية والبحرية للجيس وقوات من الحرس الثوري والتعبئة في محافظة سيستان وبلوشستان، ذات الغالبية السنية سيشاركون في هذه المناورات.


وأشار إلى أن مناورة "محمد رسول الله" تحمل رسالة السلام والصداقة، وأن إيران تسعى وراء رفع مستوى قدراتها القتالية وتعزيز السلام والصداقة، قائلاً: "إن الهدوء والاستقرار في المنطقة يحصل عبر التعاون بين الدول فيها، ولذلك نحن نعارض أي تواجد أجنبي في المنطقة.


وتابع أن المناورة ستجرى تحت شعار "استعراض الاقتدار والسلام والصداقة المستديمة في ظل الوحدة الإسلامية والإقليمية"، لافتاً إلى عدم حضور مراقبين أجانب، وقال إن القوات المشاركة ستقوم بتدريبات ضد الإرهاب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com