حزب العمال البريطاني يطالب ”ماي“ بالاستقالة – إرم نيوز‬‎

حزب العمال البريطاني يطالب ”ماي“ بالاستقالة

حزب العمال البريطاني يطالب ”ماي“ بالاستقالة

المصدر: الأناضول

طالب زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربن، الجمعة، رئيسة وزراء بلاده، تيريزا ماي، بالاستقالة، عقب فشلها في تمرير اتفاقها بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي ”بريكست“.

واليوم الجمعة، رفض البرلمان البريطاني، للمرة الثالثة، اتفاق ”بريكست“، ما يفتح الطريق أمام تأجيل العملية إلى 12 نيسان/أبريل المقبل.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية ”بي بي سي“ عن كوربن قوله:“كان لمجلس النواب (البرلمان) الفرصة لاتخاذ قراره بشأن اتفاق أفضل لمستقبل البلاد“.

وأضاف:“يجب أن يتغير الاتفاق، وإذا لم تقبل رئيسة الوزراء ذلك، فعليها الرحيل الآن“، داعيًا إلى ”ضرورة إجراء انتخابات عامة“، في إشارة إلى انتخابات مبكرة بناءً على طرحه القائل بضرورة استقالة ماي.

وإثر رفض اتفاق الخروج البريطاني للمرة الثالثة، أعلن رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، دونالد تاسك، قراره عقد قمة في 10 أبريل/ نيسان المقبل.

وسبق أن رفض البرلمان الاتفاق في عمليتي تصويت أجريت الأولى في 15 كانون الثاني/ يناير الماضي، والثانية في 12 آذار/ مارس  الحالي.

ووفقًا للاتفاق بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، سيؤدي هذا الرفض إلى تأجيل خروج المملكة المتحدة من الاتحاد إلى 12 نيسان/أبريل المقبل.

ويرى أعضاء في مجلس العموم، أن الاتفاق يبقي على ارتباط البلاد بأوروبا، فيما يرفض آخرون بنودًا فيه بشأن الحدود بين أيرلندا وأيرلندا الشمالية، وتطالب كتلة أخرى، خاصة من حزب العمال المعارض، إعادة النظر في عملية الخروج برمتها.

واتخذت لندن قرار الخروج من الاتحاد عبر استفتاء أجرته في 23 حزيران/ يونيو 2016.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com