معارضة أوكرانية تمثل ”فساد الرئيس“ بـ“لوحة سكاكر“ (صور) – إرم نيوز‬‎

معارضة أوكرانية تمثل ”فساد الرئيس“ بـ“لوحة سكاكر“ (صور)

معارضة أوكرانية تمثل ”فساد الرئيس“ بـ“لوحة سكاكر“ (صور)

المصدر: أمينة بنيفو - إرم نيوز

أنجزت فنانة في أوكرانيا لوحة كبيرة لرئيس بلادها ”بترو بوروشينكو“ باستعمال مغلفات السكاكر من نوع ”روشن“ التي يملكها الرئيس، وأطلقت عليها اسم ”وجه الفساد“، للتعبير عن موقفها من الرئيس المرشح لولاية جديدة.

واختارت ”داريا مارتشينكو“ تلك المادة، لكون بوروشينكو اكتسب ثروته من صناعة وتسويق السكاكر، كما أنها تشبه السكاكر بالأحلام الضائعة للأوكرانيين بعد احتجاجات ”الميدان“، حيث تقول بذلك: ”نشعر كأنه عرض علينا السكاكر وفي الأخير لم يعطنا منها شيئا“.

ووصل الرئيس الحالي إلى منصبه في 2014 ، بعد احتجاجات الميدان التي أطاحت بسلفه فيكتور لانوكوفيتش ودفعته للهروب إلى روسيا، وكان بوروشينكو قد وعد الأوكرانيين بالكثير وخصوصًا محاربة الفساد المزمن في البلاد.

واعتبرت الفنانة ”داريا“ بأن السكاكر تمثل بالنسبة لها ”رمزًا للمال والأعمال، والأعمال لها الأولوية عند رئيسنا“.

واحتاجت الفنانة البالغة من العمر 37 عامًا، إلى 20 كيلوغرامًا من السكاكر لإنجاز العمل، حيث أحاطتها بعبوات الرصاص الفارغة، التي التقطتها من شرق البلاد، وهو المكان الذي دارت فيه المعارك بين قوات كييف والمقاتلين الانفصاليين وأسفرت عن مقتل 13 ألف شخص.

وكانت داريا مارتشينكو اكتسبت بعض الشهرة سنة 2015، عندما قامت بإنجاز لوحة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين من عبوات الرصاص الفارغة، وسمت الصورة بـ“وجه الحرب“، فيما أنجزت بمساعدة شريكها ”دانيي غرين“ لوحة أخرى للرئيس الأمريكي دونالد ترامب من القطع النقدية والأقراص البلاستيكية المستعملة في قاعات القمار، وأطلقت عليها ”وجه المال“.

ومن المنتظر، أن يجري الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا يوم الأحد 31 آذار/مارس، ويتصدر استطلاعات الرأي ممثل شاب عديم الخبرة السياسية يدعى ”فلاديمير زيلينسكي“، فيما يليه الرئيس الحالي بترو بوروشينكو و رئيسة الوزراء السابقة  يوليا تيموشينكو بنسبة  16 % لكل واحد منهما.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com