”BBC“ تدفع تعويضًا للرئيس الأوكراني لنشرها معلومات ”خاطئة“ عن لقاء مع ترامب‎ – إرم نيوز‬‎

”BBC“ تدفع تعويضًا للرئيس الأوكراني لنشرها معلومات ”خاطئة“ عن لقاء مع ترامب‎

”BBC“ تدفع تعويضًا للرئيس الأوكراني لنشرها معلومات ”خاطئة“ عن لقاء مع ترامب‎

المصدر: أ ف ب

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، اليوم الخميس، أنها قدمت اعتذاراتها ووافقت على ”دفع عطل وضرر“ للرئيس الأوكراني بيترو بوروشنكو، بسبب نشر مقال تضمن ”معلومات خاطئة“ عن لقائه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حزيران/يونيو 2017.

وأوضحت الإذاعة على موقعها في شبكة الإنترنت: ”نعتذر من السيد بوروشنكو عن كل ضيق تسببنا به. وافقنا على أن ندفع له عطلًا وضررًا ونفقاته القانونية“.

وكان بوروشنكو المرشح لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية، يوم الأحد المقبل، لكنه يواجه صعوبات في استطلاعات الرأي، رفع دعوى تشهير على هيئة الإذاعة البريطانية لنشرها مقالًا يؤكد أن 400 ألف دولار دفعت للمحامي السابق لترامب، مايكل كوهين، من أجل ”دعم لقاء“ مع الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض.

وجاء في المقال إن الهدف من هذا التمويل كان تعزيز نفوذ كييف في واشنطن، بحيث يبدو أن هذا الاجتماع ليس ”لقاء مقتضبًا“ بل ”محادثات حقيقية“.

وأقرت هيئة الإذاعة البريطانية بأن ”هذا الادعاء كان خاطئًا“.

وتبلغ قيمة العطل والضرر 50 ألف جنيه إسترليني ما يعادل 58 ألف يورو، كما أفاد صحفي في تلفزيون بريامي الأوكراني، حضر الجلسة في محكمة العدل الملكية في لندن.

وأوضحت مصادر أوكرانية لم تكشف هويتها، أن المقالة نشرت في أيار/مايو 2018 على موقع بي.بي.سي على شبكة الإنترنت، ثم ذُكرت في برنامج تلفزيوني لمجموعة البث البريطانية العامة.

وقد انتخب بترو بوروشنكو في أيار/مايو 2014 بعد انتفاضة الميدان المؤيدة للغرب، وتعرض للنقد بسبب الجهود غير الكافية في التصدي للفساد. وهو يطمح لولاية جديدة، لكن ممثلًا كوميديًا لا يتمتع بأي خبرة سياسية يتفوق عليه بأشواط حاليًا في استطلاعات الرأي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com