بعد تصريحات عمران خان.. باكستان تسعى لحل الخلاف مع أفغانستان
بعد تصريحات عمران خان.. باكستان تسعى لحل الخلاف مع أفغانستانبعد تصريحات عمران خان.. باكستان تسعى لحل الخلاف مع أفغانستان

بعد تصريحات عمران خان.. باكستان تسعى لحل الخلاف مع أفغانستان

سعت وزارة الخارجية الباكستانية ،اليوم الأربعاء، لاحتواء خلاف مع أفغانستان بشأن تصريحات لرئيس الوزراء عمران خان، فُسرت على أنها تقترح أن تشكل كابول حكومة مؤقتة للمساعدة في تسهيل محادثات السلام مع طالبان.

وأدلى خان بهذه التصريحات للصحفيين الباكستانيين، الاثنين الماضي، وأثارت غضبًا شديدًا في أفغانستان، ودفعت كابول لاستدعاء سفيرها من إسلام آباد للاحتجاج على ما وصفته بالتصريحات "غير المسؤولة" لخان.

وهذه هي المرة الثالثة خلال شهر تقريبًا التي تطلب فيها كابول تفسيرًا من إسلام آباد بشأن تعليقات عن محادثات السلام الرامية لإنهاء الحرب الجارية منذ 17 عامًا في أفغانستان.

وأصدرت وزارة الخارجية الباكستانية بيانًا تقول فيه، إن تصريحات خان، التي نشرتها منافذ إعلامية باكستانية بصيغ مختلفة، اقتطِعت من سياقها وفُسرت على نحو خاطئ.

وقال البيان "أشار رئيس الوزراء في تعليقاته إلى نموذج باكستان حيث تجري الانتخابات تحت إدارة حكومة مؤقتة. لا ينبغي تفسيرها على نحو خاطئ بما يوحي بالتدخل في شؤون أفغانستان".

واستكمل البيان "باكستان ليس لها أي مصلحة في أفغانستان سوى دفع السلام عبر عملية سياسية يقودها الأفغان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com