ترامب يقود هجمة مضادة على المشككين به: امنعوا هؤلاء من الظهور على التلفزيون.. وسأقاضيهم – إرم نيوز‬‎

ترامب يقود هجمة مضادة على المشككين به: امنعوا هؤلاء من الظهور على التلفزيون.. وسأقاضيهم

ترامب يقود هجمة مضادة على المشككين به: امنعوا هؤلاء من الظهور على التلفزيون.. وسأقاضيهم

المصدر: إرم نيوز -

وهو يحتفل بما وصفه أنه انتصار على المتآمرين والمشككين به وبرئاسته، وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالملاحقة القانونية للصحفيين والسياسيين الذي لاحقوه بتهمة التواطؤ مع القيادة الروسية في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016، وهو ما كان استدعى تشكيل لجنة تحقيق أمضت الفترة الماضية في استقصاء هذه التهمة، ليصدر رئيسها روبرت موللر تقريره النهائي الذي اعتبره ترامب تبرئة نهائية في موضوع التواطؤ، حتى وإن بقيت عالقة تهمة عرقلة العدالة.

الجديد غير المألوف في الأعراف الديمقراطية، هو أن ترامب عمّم على مقدمي البرامج الحوارية السياسية في الفضائيات الكبرى، يطلب منهم عدم استضافة السياسيين أو الصحفيين الذين كانوا لاحقوه باتهامات التواطؤ مع الروس.

فقد نشر موقع ”نيوز ريببلك“، اليوم، تفاصيل مذكرة قال فيها إن مدير دائرة الاتصال في البيت الأبيض تيم مورتوغ بعث بها يوم أمس الاثنين إلى معدي البرامج السياسية، تتضمن ستة أشخاص طلب استبعادهم من قوائم من تجري في العادة دعوتهم للمشاركة في البرامج الحوارية.

مصداقية الضيوف

المذكرة بعنوان ”مصداقية الضيوف“، والتي تحدثت عمّن أسمتهم محترفي ”الهمجية والمزاعم المغلوطة“، أدرجت أسماء السيناتور ريتشارد بلومنثال (ديمقراطي)، والنائب آدم شيف (ديمقراطي)، والقيادي الديمقراطي دون بيريز، والنائب الديمقراطي ايريك سوالويل، والرئيس السابق للمخابرات المركزية جون برينان.

النائب سوالويل عقّب على مذكرة مورتوغ بالتأكيد المضاعف على قناعته بأن ترامب كان يكذب وهو ينفي علاقته مع الروس، مضيفًا ”دعه يحيلني إلى القضاء لأنني سأهزمه في المحكمة“.

وتأتي مذكرة مورتوغ في أعقاب حديث تلفزيوني لسارة ساندرز، الناطق باسم البيت الأبيض، ألقت فيه اللوم على الصحافة في ما وصفته بأنه نقص المساءلة، مضيفة أن ما كان يفعله المشككون بعلاقة ترامب مع الروس هو في الحقيقة يعادل تهمة الخيانة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com