إصابة سعودييْن وأردنييْنِ في هجوم نيوزيلندا

إصابة سعودييْن وأردنييْنِ في هجوم نيوزيلندا

المصدر: الأناضول

أصيب أربعة مواطنين عرب اليوم الجمعة، في حادث الهجوم ”الإرهابي“ على مسجدين بنيوزيلندا، يتعلق الأمر بمواطنين سعوديين، ومواطنين أردنيين، وفق ما أعلنت سفارتا البلدين.

وقالت السفارة السعودية في نيوزيلندا، في بيان: ”إنه في إطار متابعتها لحادثي إطلاق النار في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش في الجزيرة الجنوبية أثناء صلاة الجمعة، وما نتج عنهما من قتلى وإصابات، تبين إصابة مواطنين سعوديين بجروح، وتم الاطمئنان على صحتهما وسلامتهما“.

وأهابت السفارة بكافة مواطنيها المتواجدين في مدينة كرايست تشيرش بـ“ضرورة توخي الحيطة والحذر، وأهمية متابعة ما تصدره السلطات المحلية من تعليمات بهذا الشأن، ومتابعة وسائل الإعلام المحلية، والبقاء في المنازل في الوقت الحالي“.

بدورها، كشفت مصادر بوزارة الخارجية الأردنية، عن وجود معلومات أولية تشير لإصابة مواطنين اثنين في المجزرة الإرهابية بنيوزلندا.

ونقل بيان الخارجية، عن مدير مركز العمليات في الوزارة ”سفيان القضاة“ قوله: ”المعلومات الأولية تشير إلى وجود مواطنين أردنيين اثنين من بين المصابين في الحادث الإرهابي“.

ولفت إلى أن ”مركز عمليات الوزارة والسفارة الأردنية في أستراليا المعتمدة لدى الحكومة النيوزلندية يتابعان الاتصالات مع الجهات المختصة في نيوزلاندا؛ للاطمئنان على حالة المصابين واحتياجاتهما، ومتابعة التحقيقات حول الحادث“.

وفي وقت سابق اليوم، شهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، هجومًا إرهابيًا بالأسلحة النارية والمتفجرات على مسجدي ”النور“ و“لينوود“.

وأعلنت الشرطة النيوزيلندية، في مؤتمر صحفي، مقتل 49 وإصابة 48 شخصًا جرّاء الهجومين.

وأضافت أنها احتجزت 3 رجال وامرأة واحدة، مشتبهين بهم في الهجوم على المسجدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com