رئيس الوزراء السوري يزور طهران الثلاثاء – إرم نيوز‬‎

رئيس الوزراء السوري يزور طهران الثلاثاء

رئيس الوزراء السوري يزور طهران الثلاثاء

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

أعلن النائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري، أن رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي، سيزور إيران الثلاثاء المقبل لبحث أحدث المستجدات علی الساحة الإقليمية والعلاقات الثنائية مع كبار المسؤولين الإيرانيين.

وقال اسحاق جهانغيري في تصريح له، الأحد، إنه سيستقبل رئيس الوزراء السوري ويبحث معه العلاقات التي تجمع بين البلدين إلی جانب أهم الملفات الإقليمية.

وزار الحلقي إيران في ديسمبر 2013 حيث استقبله الرئيس الإيراني حسن روحاني وقد أكد الجانبان علی ضرورة توظيف كافة الجهود لمكافحة الإرهاب والتطرف في المنطقة باعتباره أكبر مشكلة تواجهها الشرق الأوسط.

وتعد إيران من أهم الدول في المنطقة، الداعمة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، وكان وزير الخارجية السوري، وليد المعلم زار إيران الاثنين الماضي للمشاركة في المؤتمر الدولي ”عالم خال من العنف والتطرف“.

وقال وزير الخارجية السوري وليد المعلم خلال لقائه، الأحد، الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن ”إيران وسوريا تقفان في خندق واحد بوجه الإرهاب“، مشيداً في الوقت ذاته بوقوف إيران إلى جانب سوريا.

وفي سياق متصل، من المقرر أن يصل وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو إلى طهران، الأربعاء المقبل، لبحث العلاقات الثنائية وأوضاع المنطقة.

ورغم العلاقات الدبلوماسية والتجارية بين البلدين إلا إن هناك مواقف متباعدة حصلت بين أنقرة وطهران بسبب الأزمة السورية، حيثت تدعم إبران الرئيس السوري بشار الأسد فيما تصر أنقرة على رحيله والإطاحة بنظامه عبر دعمها للمعارضة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com