مقتل القيادي في ”القاعدة“ أبو يونس جيلابي ببنغازي – إرم نيوز‬‎

مقتل القيادي في ”القاعدة“ أبو يونس جيلابي ببنغازي

مقتل القيادي في ”القاعدة“ أبو يونس جيلابي ببنغازي

الجزائر -قُتل القيادي الجزائري في تنظيم القاعدة أبو يونس جيلابي منصور في بنغازي، شرقي ليبيا، بحسب مصدر أمني جزائري.

وقال المصدر الأمني إن ”القيادي في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب أبو يونس جيلابي منصور، والملقب أيضا بالعباسي، وهو عضو مجلس أعيان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، قتل في قصف بالمدفعية تم بين قوات خليفة حفتر وكتائب في منطقة قريبة من مدينة بنغازي برفقة 5 أشخاص آخرين بينهم جزائريان اثنان“.

وتابع أن ”أبو يونس قتل على الأرجح يوم 2 ديسمبر (كانون الأول الجاري) حيث كان متواجدا قرب قصف مدفعي لقوات حفتر وقد اكتشفت جثته في موقع قريب من مدينة بنغازي وتم التعرف عليه من خلال وثائق تنظيمية كان يحملها معه“.

وأضاف المصدر أنه ”من غير الواضح سبب تواجد أبو يونس في ليبيا“، مستدركا ”لا نعتقد أن ”أبو يونس“ كان بصدد قتال قوات ليبية يبدو أنه كان في مهمة لجلب السلاح“.

ويعد أبو يونس جيلابي منصور أحد أبرز المطلوبين للأمن الجزائري حيث التحق بمنظمات جهادية مسلحة في الستينيات من القرن الماضي في منطقة سيدي بلعباس في الغرب الجزائري، ثم أصبح عضوا في مجلس شورى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وتعاني ليبيا فوضى أمنية على خلفية اقتتال كتائب إسلامية متشددة وأخرى مناوئة لها، في بنغازي (شرق)، وطرابلس (غرب)، في محاولة لحسم صراع على السلطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com