خالد العبيدي يزور كوريا الجنوبية للحشد ضد ”داعش“ – إرم نيوز‬‎

خالد العبيدي يزور كوريا الجنوبية للحشد ضد ”داعش“

خالد العبيدي يزور كوريا الجنوبية للحشد ضد ”داعش“

بغداد – توجه وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، اليوم السبت، إلى كوريا الجنوبية للقاء نظيره الكوري، وبحث سبل التعاون العسكري بين الدولتين، ودعم سول لبغداد في حربها ضد تنظيم ”داعش“.

وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها، إن ”وزير الدفاع توجه صباح هذا اليوم السبت إلى كوريا الجنوبية بدعوة من نظيره هان مين كو في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام“.

وأضاف البيان أن ”الزيارة هي لبحث سبل التعاون العسكري بين الدولتين، ودعم جمهورية كوريا الجنوبية للعراق في حربه ضد الإرهاب وتنظيمات داعش الإرهابية، وسبل تقديم كافة الخدمات والإمكانيات في مجال التدريب والدعم اللوجستي لقواتنا المسلحة“.

وكشف مصدر مقرب من الوزير، أن ”العبيدي سيبحث مع نظيره الكوري إمكانية وقف تجنيد داعش للعناصر في دول شرق آسيا، وإمكانية تجفيف منابع التمويل للتنظيم والتبادل الاستخباري بين البلدين، في هذا المجال“.

أوضح المصدر أن ”كوريا الجنوبية ستقدم معدات ومساعدات عسكرية للعراق، من بينها طائرات fa 50 المعروفة بقدراتها الهجومية العالية، والتي ستخدم جهود العراق كثيرا في حربه ضد التنظيم“، مبينا، أن ”كوريا الجنوبية ستقدم أيضا دعما إنسانيا للعراق لمساعدة النازحين والمهجرين“.

ويرتبط العراق وكوريا الجنوبية بعلاقات دبلوماسية واقتصادية جيدة، يطمح الطرفان إلى استثمارها في الجانب الأمني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com