البارزاني يوافق على طلب أمريكي للمشاركة بتحرير الموصل

البارزاني يوافق على طلب أمريكي للمشاركة بتحرير الموصل

المصدر: بغداد – من شيماء عبد الواحد

كشف الأمين العام لوزراة البيشمركة الكردية، جبار ياور، عن موافقة رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، على اقتراح الولايات المتحدة الأمريكية لحرس الإقليم بالمشاركة بتحرير الموصل.

وقال ”ياور“ في تصريح خاص لشبكة ”إرم“ الأخبارية، إنّ ”رئيس حكومة الإقليم مسعود البارزاني وافق على اقتراح الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة قوات البيشمركة الكردية بعملية تحرير الموصل إلى جانب المستشارين الأمريكان وقوات تحرير الموصل التابعة للحكومة الاتحادية“.

وبيّن أن ”لقاء قائد عمليات المنطقة الوسطى في الجيش الأمريكي الجنرال لويد أوستن مع رئيس إقليم كردستان البارزاني جاء بهدف دراسة وبحث الأوضاع الميدانية على الأرض ومستوى التنسيق بين القوات الأمريكية والبشمركة في مواجهة ما يعرف بتنظيم ”داعش“، وإمكانية مشاركة قوات البيشمركة بعملية التحرير“.

وأضاف أن ”اوستن وعد إقليم كردستان بتقديم كافة المساعدات العسكرية والدعم اللوجستي والمعنوي لمواجهة خطر التنظيم المتشدد الذي بات يهدد أمن المنطقة برمتها“.

ولم يفصح ”ياور“ عن أي معلومات حول اتفاقيات جرت بين اوستن والبارزاني حول التسليح وتجهيز قوات البيشمركة بمعدات ثقيلة.

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني استقبل، الثلاثاء، قائد العمليات الوسطى في الجيش الأمريكي في إطار زيارة خاطفة شملت بغداد واربيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com