كاميرون: كوّنا رؤية مشتركة مع تركيا لمواجهة داعش

كاميرون: كوّنا رؤية مشتركة مع تركيا لمواجهة داعش

أنقرة- قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، إنه كوّن مع نظيره التركي أحمد داود أوغلو، رؤية مشتركة بشأن جهود مواجهة تنظيم داعش، مشيرا إلى أنه عقد لقاءً إيجابيا للغاية مع داود أوغلو تناولا فيه العديد من القضايا والموضوعات، بحسب قوله.

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها رئيس الحكومة البريطانية، مساء اليوم الثلاثاء، في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع نظيره التركي داود أوغلو، وذلك عقب اللقاء الثنائي الذي جمع بينهما بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة أنقرة، التي يزورها حاليا لإجراء مباحثات رسمية.

وأعرب كاميرون عن سعادته لزيارة تركيا، مشيرا إلى أن تركيا كانت أول دولة يزورها بعد توليه منصب رئيس الحكومة في بريطانيا، وشدد على أهمية العلاقات الثنائية التي تربط البلدين، وأنهم عازمون على تعزيز تلك العلاقات في كافة المجالات.

وتابع المسؤول البريطاني قائلا: ”أؤكد من هنا أن اقتصادنا وأمننا القومي، أمر مرتبط للغاية بمدى امتلاكنا علاقات طيبة مع تركيا“، لافتا إلى أنه حينما زار تركيا قبل 4 سنوات ونصف، أعلن عن رغبته في تطوير العلاقات مع أنقرة في مجالات التجارة والاستثمارات والاقتصاد، وأكد كاميرون أن بلاده تدعم عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي.

وشدّد على أن مسألة الأمن القومي مهمة للغاية بالنسبة لبريطانيا، بنفس أهمية الاقتصاد، مضيفا: ”ونحن هنا نواجه عدواً مشتركاً. ونعمل مع تركيا بشكل وثيق ومكثف قدر الإمكان لمواجهة ثلاثة تنظيمات متطرفة. فهدفنا هو أن يكون الناس هنا وفي بريطانيا أكثر أمناً“.

ولفت كاميرون إلى أن ”الشراكة بين بريطانيا وتركيا في مواجة الإرهاب قوية، وستكون أقوى في الفترة المقبلة، فمنذ زمن طويل لدينا إستيراتيجية من أجل القضاء على تنظيم داعش، وتحقيق الاستقرار في المنطقة، ولدينا وجهات نظر مشتركة في هذا الأمر. وكل ما نرغبه في العراق وسوريا هو أن تأتي أنظمة تمثل الشعب بأكلمه سواء أكانت سنية أو شيعة أو كردية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com