نائب إيراني: من ينتقد الحكومة يتهم بمعاداة النظام

نائب إيراني: من ينتقد الحكومة يتهم بمعاداة النظام

انتقد النائب الإيراني المعتدل عن التيار المحافظ علي مطهري بعض الجهات التي تعتبر أن أي رأي يطرح مخالف لتوجهات الحكومة بأنه “معادي للنظام الإسلامي في إيران”.

وقال مطهري نجل المفكر الإيراني الراحل علي مطهري أحد قادة الثورة الإسلامية “الحكومات تكون فاسدة إذا لم يوجه لها النقد في عملها”، متهما بعض السياسيين المتشددين بتبني مواقف تخالف حتى آراء المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي.

وأضاف النائب علي مطهري المقرب من الإصلاحيين في تصريح نقله موقع “بهار نيوز” المؤيد للرئيس حسن روحاني، في كلمة له أمام طلاب جامعة طهران بمناسبة اليوم الجامعي “لقد كانت وزارة الأمن والقضاء في الحكومة السابقة التي ترأسها أحمدي نجاد تتعامل بقوة مع الناس، ونتمنى أن تصلح حكومة روحاني الأخطاء السابقة”.

وحث النائب علي مطهري روحاني على الوفاء بالعهود التي تبناها خلال حملته الانتخابية من بينها رفع الإقامة الجبرية عن زعماء المعارضة الإصلاحية (مير حسين موسوي وزوجته زهراء رهنورد ومهدي كروبي).

ويطالب النائب المعتدل منذ سنة النظام في بلاده برفع الإقامة الجبرية عن الإصلاحيين ما جعله يتعرض إلى مواقف منددة من قبل التيار المحافظ الذي ينتمي إليه.