السفارة الألمانية تنفي تعليق أنشطة القسم القنصلي بالقاهرة

السفارة الألمانية تنفي تعليق أنشطة القسم القنصلي بالقاهرة

المصدر: القاهرة من محمود غريب

نفى مدير الإعلام بالسفارة الألمانية بالقاهرة، مجدي السيد، عزم السفارة تعليق أنشطة القسم القنصلي، بسبب تلقي تهديدات أمنية، مؤكدا أن القسم القنصلي سيواصل عمله المعتاد الثلاثاء والأربعاء.

وأضاف، الاثنين: ”من المقرر غلق القسم القنصلي الخميس فقط، نظرا لمشاركة موظفين في دورة تدريبية، وأن السفارة أبلغت عبر موقعها الالكتروني راغبي الحصول علي تأشيرات السفر إلى ألمانيا بتلك المعلومات“، مشيراً إلى أن السفارة تعتزم توضيح أسباب تعليقها أنشطة القسم القنصلي، الخميس على موقعها الإلكتروني غدَا“.

كانت السفارة الكندية بالقاهرة، أعلنت في وقت سابق اليوم، إغلاق أبوابها حتى إشعار آخر، بسبب ”مخاوف أمنية“، فيما استمر تعليق الخدمات العامة لدى السفارة البريطانية في القاهرة، لليوم الثاني.

وقال السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن، في بيان على موقع الحكومة البريطانية: ”الخدمات العامة لدى السفارة مُعلَّقة في الوقت الحالي، وقد اتّخذنا هذا القرار لضمان أمن السفارة وموظّفيها“.

وقبل أيام اكتفت الخارجية الأمريكية بتحذير موظفي سفارتها في القاهرة القريبة من سفارتي كندا وبريطانيا من التحرك في مناطق بعيدة عن منازلهم، أو السفر لأي جهة بعد الهجمات الأخيرة التي استهدفت الغربيين بالمنطقة.

وقال مكتب وكالة الأمن الدبلوماسي بالخارجية الأمريكية، في بيان على موقعه الرسمي الجمعة،: ”في ضوء التوتر والهجمات الأخيرة على الغربيين في المنطقة، أوصت السفارة الأمريكية بأن يدقق موظفوها النظر في تحركاتهم الشخصية، والبقاء بالقرب من منازلهم وأحيائهم، خلال الفترة المقبلة“.

والسبت الماضي طلبت الحكومة الاسترالية، من رعاياها، إعادة التفكير في حاجتهم للسفر إلى مصر، مشيرة إلى تقارير حول ”تخطيط إرهابيين لشن هجمات على مواقع سياحية ووزارات حكومية وسفارات في القاهرة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة