سعوديون يسخرون من التغييرات الوزارية

سعوديون يسخرون من التغييرات الوزارية

الرياض – سادت حالة من الجدل بين المغردين السعوديين بسبب التعديلات الوزارية الأخيرة، ما بين متفائل يرى أن الآتي أفضل من سابقه، وبين متشائم بسبب اختلاف تخصص وخبرات بعض الوزراء مقارنة بالوزارات التي تولوا حقائبها، وبين ساخر من التعديل عموماً، وبقاء بعض الوزراء الذين من المفترض أن يطالهم التغيير أيضاً – حسب بعض المغردين.

ورأى كثير من المغردين أن التعديلات مناسبة، وجاءت في وقتها، منبهين أن التعديل تكليف وليس تشريفاً، ومطالبين الوزراء الجدد في الوقت ذاته بالعمل الجاد وتلافي سلبيات المرحلة السابقة.

وعبر بعض المغردين عن استيائهم من التعديلات بسبب أن كل الوزراء الجدد تولوا وزارات لا يدرون عنها شيئاً لاختلاف تخصصاتهم الأكاديمية وطبيعة خبراتهم عن عمل تلك الوزارات، وقام بعضهم بنشر السيرة الذاتية للوزراء الجدد موضحين تلك الاختلافات الجوهرية.

وسخر مغردون آخرون من بقاء بعض الوزراء في مناصبهم، مثل وزيري المالية والإسكان.

وأطلق البعض هاشتاغ ”المالية صعبة قوية“ في إشارة لاستمرار وزير المالية إبراهيم العساف في منصبه، وقال مغرد: ”بعد صدور أوامر ملكية بإعفاء عدد من الوزراء، العساف يصرخ: المالية صعبة قوية“.

كما سخر البعض الآخر من استمرار وزير الإسكان، قائلين إنه الآن ساجداً لله يؤدي صلاة الشكر لأن التغيير لم يطاله.

وكان العاهل السعودي الملك عبداللله بن عبد العزيز أصدر اليوم عدة أوامر ملكية قضت بإعفاء 6 وزراء من مناصبهم، وتعيين وزيرين جديدين في منصبين شاغرين، إضافة إلى تعيين وزير دولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com