ترامب ليس "راضيًا" عن الاتفاق حول الموازنة لكنه لا يرجح إغلاقًا حكوميًا جديدًا
ترامب ليس "راضيًا" عن الاتفاق حول الموازنة لكنه لا يرجح إغلاقًا حكوميًا جديدًاترامب ليس "راضيًا" عن الاتفاق حول الموازنة لكنه لا يرجح إغلاقًا حكوميًا جديدًا

ترامب ليس "راضيًا" عن الاتفاق حول الموازنة لكنه لا يرجح إغلاقًا حكوميًا جديدًا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إنه ليس "راضيًا" عن اتفاق تمهيدي توصل إليه الكونغرس لتمويل الجدار الحدودي مع المكسيك، لكنه رجح عدم إغلاق الإدارة مجددًا.

وأضاف في اجتماع للحكومة في البيت الأبيض: "لا أستطيع أن أقول إنني راضٍ". لكنه لمّح إلى أنه قد يكمل العرض الذي قدمه الكونغرس من مصادر أخرى لوضع حد للخلاف.

وأكد ترامب أن "الجدار سيتم تشييده في كل الأحوال" في إشارة إلى أنه سيجد تمويلًا إضافيًا من "مناطق أقل أهمية بكثير".

وقد توصل المشرعون إلى اتفاق أولي لتوفير بعض التمويل للجدار، لكنهم كانوا ينتظرون لمعرفة ما إذا كان سيقبل ترامب الحل الوسط.

وتوافق المشرعون من الديمقراطيين والجمهوريين على مبلغ 1.4 مليار دولار لبناء الجدار، وفهو أقل بكثير من 5.7 مليار دولار أرادها ترامب.

وتم اعتبار المبلغ، إلى جانب تدابير أمنية أخرى، عملية إرضاء للجانبين، مع السماح لترامب بالتخلي عن تهديده بإغلاق إدارات في الحكومة الجمعة.

وكان ترامب قد حاول في كانون الأول/ديسمبر ممارسة ضغوط على الكونغرس للموافقة على مبلغ 5.7 مليار دولار، برفض التوقيع على تمويل قطاعات عدة من الحكومة؛ ما أدى إلى توقف 800 ألف موظف عن العمل طوال 5 أسابيع.

وتمسك الديمقراطيون بموقفهم ودخل ترامب في نزاع محرج سمح بفتح مفاوضات جديدة أدّت إلى هذا الاتفاق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com