تقرير: نتنياهو لا يثق بالقوات البرية الإسرائيلية

تقرير: نتنياهو لا يثق بالقوات البرية الإسرائيلية

المصدر: الأناضول

كشف تقرير برلماني إسرائيلي، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لا يثق بقدرة قوات دولته البرية في حسم المعارك.

وقال التقرير الصادر عن لجنة ”الشؤون الخارجية والأمن“ البرلمانية، إن نتنياهو الذي يتولى أيضًا حقيبة الدفاع، ”يقدم الدعم للقوة الجوية، في الوقت الذي يهمل فيه القوات البرية، في الجيش الإسرائيلي“.

وأضاف التقرير، أن القوات البرية الإسرائيلية ”ليست حاسمة بما يكفي للحرب القادمة“.

وبحسب قناة 13 التلفزيونية الإسرائيلية، فقد ورد في التقرير أن نتنياهو سينفق 40 مليار شيكل إسرائيلي (الدولار يساوي 3.64 شيكل) على ”أدوات ليست ضرورية لاتخاذ قرار في ساحة المعركة، وخاصة في الساحة الشمالية ضد حزب الله في لبنان“.

وتابع التقرير أن ”الفشل في تعزيز القوات البرية الإسرائيلية، سيؤدي إلى تمديد فترة الحرب القادمة، والقوات البرية ليست محمية بما يكفي، وليست حاسمة بما يكفي للمناورة“.

وانتقد التقرير الذي يحمل اسم ”القوة البرية في الجيش 2030“ نتنياهو؛ بداعي أنه ”لا يؤمن بالمناورة البرية، والقوات البرية للجيش الإسرائيلي“، بحسب القناة الإسرائيلية.

وأضاف أن نتنياهو ”أخطأ برغبته في تقوية الذخائر الموجهة بدقة ونظم الاعتراض، وليس تقوية المناورات البرية“.

ويعتمد الجيش الإسرائيلي على القوة الجوية، لضرب أهداف في جبهات القتال، وخاصة في قطاع غزة وسوريا ولبنان.

ويرى مراقبون للشأن الإسرائيلي، أن الحكومة تخشى الزج بالقوات البرية في المعارك؛ خشية تكبد خسائر بشرية، أو وقوع جنود في الأسر، ولذلك تلجأ إلى تقوية سلاح الجو، والاعتماد عليه في القتال.

وفي الحروب البرية التي خاضتها إسرائيل في غزة أو جنوب لبنان، تعرض جيش الاحتلال لخسائر بشرية، فيما وقع عدد من جنوده في الأسر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com