ألمانيا خصصت 800 مليون يورو للسوريين منذ اندلاع الأزمة

ألمانيا خصصت 800 مليون يورو للسوريين منذ اندلاع الأزمة

برلين- أوضح السفير الألماني لدى أنقرة، إيبرهارد بوهل، أن بلاده خصصت مساعدات بقيمة 800 مليون يورو للسوريين منذ بدء الأحداث في سوريا وحتى اليوم.

وزار السفير مخيم اللاجئين السوريين الأكراد في قضاء سوروج بولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا، وتلقى معلومات حول الأنشطة في المخيم، إضافة إلى حضوره حفل توزيع 500 طرد غذائي تم تأمينها في إطار برنامج الأغذية العالمي الألماني.

وأوضح “بوهل” في تصريح للصحفيين أن خدمات هامة تم تقديمها للاجئين بدعم المؤسسات الحكومية، ومنظمات أهلية تركية، مشيراً أنه لاحظ ضرورة العمل على المخيمات لتصبح أكثر مقاومة لفصل الشتاء، وتوفير إمكانات تؤمن للأطفال فرص تعليم.

وتطرق السفير الألماني لدى أنقرة إلى المساعدات التي قدمتها بلاده للسوريين، قائلًا: “إن ألمانيا ومنذ اندلاع الاشتباكات في سوريا، خصصت 800 مليون يورو لصرفها، ونتوقع تقديم مساعدات بقيمة 500 مليون يورو خلال العام المقبل”.

وأضاف “بوهل”: “نعمل على إرسال قسم كبير من تلك المساعدات بشكل مباشر إلى سوريا، ونحاول منع السكان هناك من الهروب خارج بلدهم من خلال تقديم مساعدات داخل سوريا، والأموال المخصصة من أجل صرفها للاجئين في الأردن، ولبنان، وتركيا متضمنة في موازنتنا هذه”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع