السيستاني يدعو العراقيين لعدم اخلاء المدن‎

السيستاني يدعو العراقيين لعدم اخلاء المدن‎

المصدر: بغداد - من أحمد الساعدي

دعت المرجعية الدينية العليا في العراق، المواطنين الى عدم إخلاء المدن التي تواجه ”خطر العدوان“ خلال موسم الزيارة الاربعينية خشية استغلال ذلك من قبل الجماعات المسلحة.

وشدد خطيب الجمعة في كربلاء معتمد المرجع السيستاني أحمد الصافي على ضرورة ان تكون الانتصارات الميدانية الأخيرة التي حققها الجيش وأبناء الحشد الشعبي مقرونة بالحيطة والحذر.

وقال الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة إن ”التقدم الذي أحرزته القوات المسلحة ومن التحق بهم من المتطوعين في العديد من المناطق يجب ان يكون مقرونا بالحيطة والحذر“، محذرا من ان ”الغفلة قد تتسبب بمشاكل كثيرة لأن العدو يحاول استغلال اي فرصة لإعادة الكرة“.

وحث الصافي قوات الجيش على ”مسك كل الاراضي التي يتم تحريرها“، مشددا على ضرورة ”عدم ترك المواقع وإن كان الترك لأمر مشروع“.

وفي سياق متصل دعا ممثل المرجعية المواطنين إلى ”عدم إخلاء المدن التي تواجه خطر العدوان في موسم الزيارة“، حاثا على ضرورة ”التواجد بقدر الكفاية“.

وتشهد هذه الأيام إخلاء المدن العراقية الشيعية من المواطنين بسبب توجههم مشيا على الأقدام إلى كربلاء لإحياء أربعينية الإمام الحسين التي تصادف السبت المقبل.

وبموازاة ذلك، توقع رئيس لجنة السياحة والآثار في مجلس محافظة كربلاء جاسم المالكي، وصول أكثر من 17 مليون زائر عراقي وأجنبي إلى المدينة لأداء مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين.

وأوضح المالكي في تصريح صحفي أنه ”من المتوقع دخول أكثر من 15 مليون زائر من داخل البلد والعدد قابل للزيادة لأداء مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)“.

وأضاف أن ”اكثر من مليوني زائر عربي وأجنبي سيدخلون إلى المحافظة خلال الزيارة“، مبيناً أن “ الخطة الخدمية تضمنت تحضير مدارس وخيم داخل مركز المحافظة استعداداً لدخولهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة