مقتل 4 جنود و3 مسلحين في الفلبين

مقتل 4 جنود و3 مسلحين في الفلبين

زامبوانجا (الفلبين)- لقي أربعة جنود فلبينيين مصرعهم جراء انفجار لغم مزروع على طريق في جزيرة مينداناو، جنوب الفلبين، فيما قتل ثلاثة من مسلحي جماعة ”أبو سياف“ في اشتباكات مع الجيش الفلبيني، جنوب البلاد.

وقال المتحدث باسم الجيش الفلبيني، ازرا بلاغتي، إن الجنود قتلوا عندما كانوا يقومون بأعمال دورية في مشروع خاص بأحد الطرق في إقليم باكيدنون، في جزيرة مينداناو، إثر انفجار لغم مزروع على الطريق من قبل متمردين شيوعيين تابعين لتنظيم ”الجيش الشعبي الجديد“.

وأشار بلاغتي في تصريحات صحافية إلى أن الجيش الفلبيني شن عملية عسكرية ضد المتمردين، وقتل أحدهم وجرح الكثير منهم.

يشار إلى أن هناك صراعات داخل الحزب الشيوعي في الفلبين، منذ 1969. ويعد تنظيم الجيش الشعبي الجديد، الذراع المسلح للحزب. وتوقفت مباحثات سلام كانت مستمرة بين الحزب والحكومة عام 2011، بسبب عدم اتفاقهما بشأن إطلاق سراح قيادات التنظيم المتمرد من السجون الفلبينية.

وفي سياق متصل، أعلن الناطق في الجيش الفلبيني، روانا مويالا، عن مقتل ثلاثة مسلحين وإصابة إثنين آخرين من جماعة ”أبوسياف“، في ولاية باسيلان، جنوب البلاد، جراء اشتباكات وقعت بين قوات الجيش، ومسلحين ينتمون للجماعة.

وأشار إلى جرح جنديين من الجيش جراء الاشتباكات التي وقعت بين الطرفين.

ويقترن ذكر جماعة ”أبوسياف“ في الفلبين، بعمليات خطف لرهائن أجانب مقابل فدية، حيث تفيد المعلومات المتوفرة بأن التنظيم اختطف نحو 20 شخصا خلال العام الأخير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة