العراق.. العثور على جثة قيادي في داعش ببغداد

العراق.. العثور على جثة قيادي في داعش ببغداد

بغداد – عثرت قوات الجيش العراقي على جثة القيادي في تنظيم الدولة الاسلامية ابو يحيى المغربي في ناحية جلولاء التي حررتها قوات الامن الاسبوع الماضي من سيطرة التنظيم المتطرف.

وقال مقدم في الجيش العراقي الخميس ان “قواتنا عثرت على جثة الارهابي ابو يحيى المغربي المسؤول عن خلية تجنيد الانتحاريين في جلولاء والسعدية”.

وكانت قوات الامن بمساندة الحشد الشعبي وقوات البشمركة تمكنت من تحرير البلدتين بعد نحو شهرين من احتلالهما من قبل تنظيم الدولة.

والمغربي مسؤول عن تجنيد وتدريب وتوزيع الانتحاريين على قواطع العمليات التي يسيطر عليها التنظيم، بحسب الجيش.

واوضح المسؤول الامني ان “المغربي عثر عليه في احد احياء المدينة ميتا، ويبدوا انه قتل خلال الاشتباكات التي وقعت خلال عملية التحرير”.

من جهة اخرى، افاد عقيد في الجيش العراقي عن تفكيك نحو 200 عبوة ناسفة في البلدتين خلال عملية المسح الجارية فيها الى جانب تفكيك اربع سيارات مفخخة”.

يشار الى ان عناصر الدولة الاسلامية يعملون على مسك الارض من خلال تفخيخ الشوارع والمنازل في المناطق التي يسيطرون عليها من اجل منع تقدم قوات الامن ونصبها كمائن.

وبعد طرد عناصر التنظيم في السعدية وجلولاء في محافظة ديالى شمال شرق بغداد، لم يبق للتنظيم اي سيطرة على مدينة او بلدة هناك، وعاد الى معاقله في سلسلة جبال حمرين.

ستر-ع ك/ص ك