العراق يُطالب تركيا بدور أكبر في حرب ”داعش“ – إرم نيوز‬‎

العراق يُطالب تركيا بدور أكبر في حرب ”داعش“

العراق يُطالب تركيا بدور أكبر في حرب ”داعش“

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

طالب وزير النفط العراقي، عادل عبد المهدي، الاثنين، الحكومة التركية بدور أكبر في مساعدته للقضاء على تنظيم ”داعش“ المتطرف.

وقال مكتب المهدي في بيان وصل لـ“إرم“، نسخة منه، إن ”الأخير التقى عددا من المسؤولين الأتراك بينهم رئيس الوزراء أحمد داوود أوغلو، الاثنين، في العاصمة التركية أنقرة“، مبينا أن: ”عبد المهدي بحث آخر المستجدات السياسية والاقتصادية على الساحة العراقية واستعرض كافة جوانب العلاقات الثنائية وبحث فرص التعاون الجديدة بين الجانبين“.

وأضاف البيان أن ”عبد المهدي واغلو بحثا تبادل وجهات النظر حول المواضيع الإقليمية والدولية، إضافة إلى بحث الملفات المهمة في المنطقة“.

وأكد وزير النفط العراقي، بحسب البيان، أن ”العراق له دور محوري في استقرار المنطقة سياسيا واقتصاديا“، مطالبا الحكومة التركية بـ“دور أكبر في مساعدة العراق للقضاء على بؤر الإرهاب لتحقيق انتصارات ضد عصابات داعش“.

ويسعى العراق إلى فتح صفحة جديدة من العلاقات وتفعيل التعاون المشترك بينه وبين الجارة تركيا، وطي صفحة الخلافات التي شابت العلاقات بين البلدين في المرحلة السابقة.

وقد أعلنت الحكومة العراقية الحالية التي يترأسها حيدر العبادي بأنها ستمارس سياسة دبلوماسية خارجية، ميزتها الانفتاح على الجميع، خاصة مع الدول الإقليمية المجاورة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com