السلطات التركية تستجوب ممثلًا شهيرًا بشبهة تهديد أردوغان
السلطات التركية تستجوب ممثلًا شهيرًا بشبهة تهديد أردوغانالسلطات التركية تستجوب ممثلًا شهيرًا بشبهة تهديد أردوغان

السلطات التركية تستجوب ممثلًا شهيرًا بشبهة تهديد أردوغان

استجوبت السلطات في إسطنبول الاثنين، ممثّلًا تركيًّا شهيرًا بشبهة توجيهه "تهديدات" إلى الرئيس رجب طيّب أردوغان، كما أفادت تقارير إخبارية.

وبحسب شبكة "سي أن أن تورك" فإنّ "الممثّل متين أكبينار (77 عامًا) حضر صباح الاثنين إلى مكتب المدّعي العام لإسطنبول بناءً على استدعاء لاستجوابه".

وكان مكتب المدّعي العام لإسطنبول، أعلن الأحد عن أنه فتح تحقيقًا بحقّ أكبينار بعد "تصريحات مهينة تهدّد الرئيس التركي بالضرب والقتل".

ووفقًا لوسائل إعلام تركيّة فقد فُتح التحقيق بعد أن قال الممثّل خلال برنامج بثّته قناة "هالك تي في" المعارضة الجمعة إنّ "الديمقراطية هي الخيار الوحيد لإنقاذ تركيا من الاستقطاب والفوضى".

وأضاف: "إذا فشلنا في ذلك، وعلى غرار ما حصل مع كلّ أشكال الفاشية، فإنّ الزعيم يمكن أن يُعلق رأسًا على عقب أو أن يُسمَّم في زنزانة أو أن يلقى نفس المصير الذي لقيه قادة آخرون في الماضي".

 وقال الممثّل أيضاً، وفقاً لوسائل الإعلام، إنّ "جميع القادة الأتراك الذين تحوّلوا إلى روسيا تمّت الإطاحة بهم في انقلابات عسكرية، باستثناء مؤسّس تركيا الحديثة مصطفى كمال أتاتورك".

وبحسب وسائل الإعلام، فإنّ "ممثّلاً آخر شارك في الحلقة ذاتها ويدعى مجدت غيزان تم استجوابه أيضاً".

وفتح القضاء التحقيق في تصريح الممثّلين بعد أن قال أردوغان في خطاب الأحد إنّه "يجب أن يحاسبا" على التصريحات التي صدرت على الهواء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com