العاهل الأردني يلتقي أوباما الشهر المقبل

العاهل الأردني يلتقي أوباما الشهر المقبل

عمان- قال الديوان الملكي الأردني إن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني سيلتقي الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض في الخامس من الشهر المقبل، في زيارة عمل يقوم بها إلى الولايات المتحدة.

ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي، فإن اللقاء سيبحث سبل تطوير العلاقات الإستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة في مختلف المجالات.

كما يتناول الزعيمان ”آخر التطورات في الشرق الأوسط، بما في ذلك جهود التعامل مع وتيرة العنف المتصاعد في المنطقة، وسبل استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وفقا لحل الدولتين“، حسب المصدر نفسه.

وسيبحث الزعيمان ”تطورات الأوضاع في سوريا، بما في ذلك أثرها على الأردن، إضافة إلى آفاق تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، والقضايا الرئيسة المتعلقة بالعلاقات الثنائية وتطويرها سياسيا واقتصاديا وعسكريا“.

وسيلتقي الملك خلال الزيارة أيضا كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، وقيادات مجلسي الشيوخ والنواب، وممثلين عن أبرز مؤسسات الفكر والرأي في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وعقد العاهل الأردني، اجتماعا ثلاثيا في عمان، في الثالث عشر من الشهر الجاري، ضم إلى جانبه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وعقب اللقاء تعهد نتنياهو بالعمل على استعادة الهدوء في مدينة القدس والحفاظ على الوضع القائم في المدينة، وهو الأمر نفسه الذي أكده كيري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني ناصر جودة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية في حينه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com