العبادي يؤكد المضي في هزيمة داعش‎

العبادي يؤكد المضي في هزيمة داعش‎

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الاثنين، المضي بخطوات واثقة ورصينة لاستعادة كل شبر من أرض العراق وإلحاق الهزيمة بتنظيم داعش، مشيرا إلى انه يجري التخطيط “جديا” لمرحلة ما بعد التحرير.

وقال العبادي في بيان صدر عن مكتبه عقب استقباله، اليوم، قائد القوات الاميركية الوسطى الجنرال لويد اوستن، إننا “نمضي بخطوات واثقة ورصينة لإستعادة كل شبر من أرض العراق وطرد عصابات داعش الإرهابية”.

وأضاف العبادي “نحن نعمل جاهدين على إعادة الحياة الى المدن المحررة ونخطط جديا لمرحلة ما بعد التحرير”.

من جهته، أكد قائد القوات الأميركية الوسطى الجنرال لويد اوستن، أن القوات العراقية تحرر المدن التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” وتمسك الارض وتلحق الهزيمة بالتنظيم “دون خسائر تذكر”.

وقدم الجنرال اوستن قدم التهاني بالانتصارات والنجاحات التي تحققها القوات العراقية، مشيرا إلى إنه “رحب بزيادة دعم ومشاركة العشائر وتعاون المواطنين”.

وقال اوستن مخاطبا العبادي، بحسب البيان، “انكم تحررون المدن وتمسكون الأرض وتلحقون خسائر كبيرة بتنظيم داعش مقابل خسائر لاتذكر وهذا يعد انجازا مهما للقوات العراقية”، مجددا “دعم الولايات المتحدة الاميركية واستمرارها بتقديم كل ما يحتاجه الجيش العراقي في مجالات التدريب والتسليح والمشورة”.

يشار إلى إن القوات الأمنية العراقية وبمساندة الحشد الشعبي وأبناء العشائر تمكنت خلال الفترة الماضية من إحراز تقدم ملحوظ في محاربة تنظيم “داعش” تمثل بتطهير ناحية جرف النصر شمالي بابل، واستعادة السيطرة على مصفى بيجي بمحافظة صلاح الدين، بالإضافة إلى إعلان تحرير مناطق السعدية وجلولاء وخانقين في ديالى من سيطرة التنظيم.