بعد قضية فساد جديدة.. ارتفاع الأصوات المطالبة باستقالة نتنياهو في إسرائيل

بعد قضية فساد جديدة.. ارتفاع الأصوات المطالبة باستقالة نتنياهو في إسرائيل

المصدر: محمد إبراهيم - إرم نيوز

تعالت أصوات المعارضة الإسرائيلية المطالبة باستقالة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بعد توصية الشرطة الإسرائيلية بتوجيه لائحة اتهام بالرشوة له ولزوجته، وتوقيفهما على ذمة قضية الفساد المعروفة إعلاميًا بالملف رقم ”4000“.

وقالت زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني، إن ”على نتنياهو أن يتنحى عن منصبه قبل أن يدمر سلطات تطبيق القانون لينقذ نفسه، والدعوة لإجراء انتخابات مبكرة“.

من جانبه، دعا عضو الكنيست الإسرائيلي يوئيل حسون، نتنياهو إلى الاستقالة، وإجراء انتخابات مبكرة.

أما رئيسة حزب ”ميرتس“ المُعارض، تمار زاندبرغ، فقالت إن ”رئيس حكومة التصقت به أخطر جريمة في كتاب القوانين الإسرائيلي، لا يمكنه الاستمرار في تولي منصبه، ولو لدقيقة“.

وقال رئيس حزب ”العمل“ المعارض آفي غباي، إن ”نتنياهو أصبح عبئًا على إسرائيل، وعليه أن يستقيل، لأنه لا يمكنه الاستمرار في منصبه، لكثرة قضايا الفساد المتعلقة به“.

ويرى متابعون للشأن الإسرائيلي أن نتنياهو يحاول عدم اللجوء إلى انتخابات مبكرة، خوفًا من اقتراب انتهاء مسيرته السياسية الطويلة.

وقد ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية ودولية، أن المدعي العام الإسرائيلي يجري بحثًا موسعًا لإبداء تعاون سري مع نتانياهو، يعرض من خلاله على نتنياهو الاستقالة أو عدم الترشح للانتخابات، إن جرت، مقابل إغلاق ملفات الفساد المتعلقة به.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com