ميركل عالقة في بون بعد تعطل طائرتها.. وبحث عن سبب جنائي للحادث – إرم نيوز‬‎

ميركل عالقة في بون بعد تعطل طائرتها.. وبحث عن سبب جنائي للحادث

ميركل عالقة في بون بعد تعطل طائرتها.. وبحث عن سبب جنائي للحادث

المصدر: رويترز

بعد تعطل مفاجئ لطائرتها، تنتظر المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل في بون منذ وقت متأخر، من أمس الخميس، طائرة تقلّها مع وزيرها للمالية أولاف شولتس، إلى قمة العشرين في العاصمة الأرجنتينية، بوينس آيرس.

وكانت ميركل في طريقها من العاصمة الألمانية برلين، إلى القمة، عندما اضطرت الطائرة الحكومية إيرباص إيه340 للهبوط في مطار كولونيا بمدينة بون، يوم أمس.

وذكرت صحيفة راينشه بوست الألمانية، اليوم الجمعة، نقلًا عن مصادر أمنية، أن محققين يبحثون ما إذا كان هناك أي سبب جنائي وراء تعطل طائرة ميركل التي كانت تحملها إلى قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن الحكومة تتحرى إن كانت الواقعة التي وصفتها ميركل بأنها ”عطل خطير“، ذات طابع جنائي، رغم أن المصادر أضافت أن المحققين عادة ما يبحثون في كل الاتجاهات بعد أي حادث من هذا النوع.

وقالت مجلة ”دير شبيغل“ إن نظام الاتصالات على الطائرة تعطل بالكامل؛ الأمر الذي أجبر الطاقم على الهبوط باستخدام هاتف متصل بقمر صناعي على متن الطائرة.

وتسبب تعطل طائرة ميركل في غيابها عن افتتاح قمّة مجموعة العشرين، وقالت متحدّثة باسم المستشاريّة: “لن نُكمل اليوم الرحلة إلى بوينس آيرس؛ وذلك إثر مشكلة فنّية اضطرّت الطائرة الحكوميّة إلى الهبوط في كولونيا”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com