البنتاغون: 1500 جندي إضافي سيتوجهون للعراق

البنتاغون: 1500 جندي إضافي سيتوجهون للعراق

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الجمعة، أن 1500 جندي إضافي سيتوجهون إلى العراق حتى قبل موافقة الكونغرس على تمويل هذه المهمة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، جون كيربي، في تصريحات صحفية: “من المتوقع أن تصل إلى العراق خلال الأسابيع القليلة المقبلة طلائع القوات الأمريكية الإضافية البالغة 1500 جندي المصرح بنشرها هناك حتى قبل موافقة الكونغرس على تمويل جديد لهذه المهمة الخاصة بإرسال تعزيزات”.

وأوضح كيربي أن مهمة هؤلاء الجنود “تتمثل في تقديم المشورة والتدريب للقوات العراقية في حربها ضد تنظيم داعش”.

وكانت الوزارة أعلنت في 8 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، أن الجيش الأمريكي سيساعد القوات العراقية على مواجهة تنظيم داعش، بنشر 1500 جندي إضافي في البلاد، مشيرة إلى أنها ستقيم موقعين لتدريب نحو عشرة ألوية عراقية.

وفي سياق متصل، قال مصدر في شرطة محافظة كركوك، إن “قيادياً في تنظيم داعش قُتل بقصف لطيران الجيش استهدف تجمعاً للتنظيم الإرهابي جنوب كركوك”.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية، أن طيران الجيش العراقي “قصف، مساء أمس الخميس، تجمعا لمسلحي تنظيم داعش في قرية العطشانة التابعة لقضاء داقوق (35 كم جنوب كركوك)، ما أسفر عن مقتل أحد قياديي التنظيم، وهو أحد الفارين من سجن كركوك العام الماضي”.

وشهدت كركوك، الخميس 20 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، مقتل 55 مسلحاً من تنظيم داعش في قصف نفذته طائرات حربية أميركية على عدة مواقع للتنظيم جنوب غرب المحافظة.