أوغلو يغادر بغداد متجها إلى أربيل

أوغلو يغادر بغداد متجها إلى أربيل

بغداد- غادر رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، في وقت متأخر، مساء أمس الخميس، العاصمة العراقية ، بغداد، بعد انتهائه من إجراء مباحثاته الرسمية مع المسؤولين العراقيين، متوجها إلى مدينة “أربيل” عاصمة إقليم شمال العراق.

ومن المنتظر أن يجري “داود أوغلو” مباحثات رسمية، في إقليم الشمال مع كل من “مسعود بارازاني”، رئيس الإقليم، ورئيس حكومته “ناجيرفان بارزاني”.

ووصل “داود أوغلو”، صباح أمس، إلى بغداد، في زيارة رسمية تأتي تلبية لدعوة وجهها له نظيره العراقي “حيدر العبادي”، بيجري مباحثات رسمية لتناول العلاقات الثنائية، وآخر التطورات الراهنة في المنطقة، حيث كان في استقباله بمطارها الدولي، وزير الخارجية العراقي، “إبراهيم الجعفري”، ووزير حقوق الإنسان، “محمود مهدي البياتي”، والسفير التركي في العراق، “فاروق قايماقجي”.

وعقد الوزير التركي، مباحثات مع عدد من المسؤولين العراقيين من بينهم رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، ورئيس البرلمان “سالم الجبوري”، وتناول معهم العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر التطورات في المنطقة، فضلا عن لقاء جمعه بنواب تركمان، ورئيس الجبهة التركمانية العراقية.

ويرافق داود أوغلو خلال الزيارة، رئيس جهاز الاستخبارات التركية، هاكان فيدان، والمستشار في الخارجية التركية، فريدون سينيرلي أوغلو، ووزير الداخلية، أفكان آلا، ووزير الثقافة والسياحة، عمر جليك، ووزير الجمارك والتجارة، نور الدين جانكلي، ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية، ياسين أقطاي.