مسؤول تركي: 219 هجوما على مساجد ألمانيا دون متهمين

مسؤول تركي: 219 هجوما على مساجد ألمانيا دون متهمين

أنقرة- قال رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان التركي “أيهان سفر أوستون” إن 219 هجومًا استهدف دور العبادة الخاصة بالمسلمين في ألمانيا، خلال عشرة أعوام؛ دون أي متهم”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، الخميس، في اجتماع اللجنة، الذي صادق على تقريرين؛ أحدهما بشأن حرق مسجد في العاصمة الألمانية برلين، والآخر حول السجون والإصلاحيات ومكافحة الهجرة غير الشرعية في إيطاليا.

وأوضح أوستون أن الاعتداءات على دور العبادة الخاصة بالمسلمين في ألمانيا مستمرة، وأنهم يتابعون الحوادث شهرًا بشهر، حيث وقعت 5 اعتداءات في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، 4 منها في ألمانيا استهدفت مساجد، وواحد في النمسا.

وحول التقرير الخاص بالسجون والإصلاحيات ومكافحة الهجرة غير الشرعية في إيطاليا؛ أفاد أوستون أن وفدًا للجنة زار سجنين في إيطاليا، ولاحظ عدة نقاط يجب إضافتها إلى التقرير، منها توصية بوضع كرّاسة تعرف المساجين بحقوقهم في السجون، إضافة إلى ضيق أماكن الزيارة في السجون.

ولفت إلى أن مسؤولي السجنين المذكورين هم من القانونيين، مشيرًا إلى أنه من الضروري أن يكون المسؤولون في السجون التركية أيضًا من القانونيين: ” لأن وجود مسؤولين قانونيين في السجون الإيطالية؛ أضفى مرونة على طريقة التعامل في السجن”.