باريس: حوالي 50 فرنسيا قتلوا بسوريا
باريس: حوالي 50 فرنسيا قتلوا بسورياباريس: حوالي 50 فرنسيا قتلوا بسوريا

باريس: حوالي 50 فرنسيا قتلوا بسوريا

قال رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، الأربعاء، إن حوالي 50 مواطنا فرنسيا قتلوا أثناء مشاركتهم في المعارك الدائرة بسوريا إلى جانب الجهاديين.

وأضاف فالس عقب اجتماع أمني في بوفيه، شمال باريس "نعرف أن عدد المواطنين الفرنسيين المتورطين في هذه الظاهرة يزيد عن ألف، ونعرف أن عدد الفرنسيين الذين قضوا في سوريا يقارب الـ50، لذلك فإننا نعرف الأخطار، وما يحزننا أننا لم نتفاجأ عندما علمنا أن مواطنين أو مقيمين فرنسيين موجودون في قلب هذه الخلايا، ويشاركون في هذه الأعمال الوحشية".

وجرى التعرف على مواطنَين فرنسيَين، وهما ماكسيم أوشار ومايكل دوس سانتوز، وعمرهما 22 عاماً، في شريط بثه تنظيم داعش في سوريا، لعملية ذبح جماعي طالت 18 جندياً سورياً، والرهينة الأمريكي بيتر كاسيغ.

ونقلت الصحف الفرنسية، أمس الثلاثاء، عن النيابة في باريس قولها إن "هذه الظاهرة تتعلق بما لا يقل عن 1132 فرنسياً وفرنسية، 376 منهم سافروا إلى العراق وسوريا، من بينهم 88 سيدة وعشرة أطفال".

وكانت النيابة الفرنسية أمرت بالقبض على 109 أشخاص بعد اتهامهم رسمياً بـ"الإرهاب"، في حين قضت المحاكم الفرنسية المختصة بإدانة 76 شخصاً وسجنهم، ووضع 33 آخرين تحت الرقابة المشددة.

وكان وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف، قال الإثنين الماضي، إن "هناك احتمالا كبيرا بأن يكون أحد المواطنين الفرنسيين شارك بشكل مباشر في قطع رؤوس جنود سوريين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com