إيران: كندا لا تعير أهمية لحقوق الإنسان
إيران: كندا لا تعير أهمية لحقوق الإنسانإيران: كندا لا تعير أهمية لحقوق الإنسان

إيران: كندا لا تعير أهمية لحقوق الإنسان

قال سفير ومسؤول البعثة الدبلوماسية الإيرانية، في منظمة الأمم المتحدة، غلام حسين دهقاني، إن كل المؤشرات تدل على أن كندا لا تعير أهمية لحقوق الإنسان.

وأشار إلى أن هذا النهج الذي اتخذته كندا وكذلك رفضها القرارات المماثلة حول الكيان الصهيوني مشيرا إلى أنها تحاول استغلال أداة حقوق الانسان سياسيًا.

وأشار إلى تقارير المقرر الأممي الخاص لحقوق الانسان أحمد شهيد في إيران، وقال إن عدم التزام الحياد في هذه التقارير يثير التساؤل بأن الأمم المتحدة ربما تميل لصالح بعض الدول.

وأعلن دهقاني استعداد إيران للتعاطي مع مؤسسات منظمة الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان، وقال إن إيران أثبتت دومًا بانها تقاوم أمام الجور والظلم والضغط.

وأكد بأن مثل هذه القرارات غير بناءة وتمس مصداقية المنظمات الدولية.

وأشار السفير الإيراني إلى أنه في كارثة غزة، وفي الوقت الذي أدان فيه جميع قادة العالم تقريبًا جرائم "الكيان الصهيوني" كانت كندا الدولة الوحيدة العضو في الأمم المتحدة التي لم تبذل أي جهد لإدانة هذا الكيان بل بادرت للدفاع عن ممارساته، واعتبرت العدوان على غزة ليس فقط دفاعًا عن النفس بل هو التزام من جانب هذا الكيان.

وتمت المصادقة على مشروع القرار في اجتماع اللجنة يوم الثلاثاء بموافقة 78 صوتاً مقابل 35 صوتًا معارضًا و69 صوتًا ممتنعًا.

ومن ضمن الدول التي صوتت لصالح مشروع القرار الذي تقدمه كندا منذ عدة أعوام متتالية، اميركا وبريطانيا وفرنسا والمانيا وإسرائيل.

يذكر أن المصادقة على مشروع القرار الكندي يتزامن مع المفاوضات النووية الحساسة الجارية حالياً في فيينا بين إيران والقوى الست الكبرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com