بسبب ”آسيا بيبي“.. هولندا توقف خدمة إصدار التأشيرات في باكستان

بسبب ”آسيا بيبي“.. هولندا توقف خدمة إصدار التأشيرات في باكستان

المصدر: الأناضول

أوقفت هولندا، مؤقتًا، خدمات إصدار التأشيرات في باكستان، على خلفية توفير أمستردام ملاذًا آمنًا لمحامي الباكستانية المسيحية آسيا بيبي، التي تمت تبرئتها من الإساءة للإسلام.

وأعلنت الحكومة في أمستردام أنها أوقفت مؤقتًا خدمات إصدار التأشيرات ”لأسباب خارجة عن إرادتها“، حسبما نقل موقع ”يورونيوز“ الأوروبي، الإثنين.

وأعلنت أمستردام توفيرها ملاذًا لمحامي ”بيبي“، الخميس، فيما أكدت أنها لم تغلق سفارتها في إسلام أباد على خلفية القضية ذاتها.

وفرّ سيف الملوك، محامي ”بيبي“، إلى هولندا بعد قرار المحكمة الباكستانية العليا تبرئة موكلته من تهمة الإساءة للإسلام والرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

من جهتها، أشارت وسائل إعلام باكستانية إلى أن السفارة اضطرت لغلق أبوابها ”نتيجة لتهديدات“، وهو ما نفته السفارة واعتبرته ”أنباء غير صحيحة“، وفق المصدر ذاته.

وفي الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وافقت الجماعات الدينية على إلغاء الاحتجاج في أعقاب تأكيدات الحكومة بفرض حظر سفر على ”بيبي“، وعدم الاعتراض على مراجعة التماس ضد الحكم في المحكمة العليا.

وصدر حكم يؤيد تبرئة ”بيبي“، في 31 أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، بعد أن حُكم عليها بالإعدام شنقًا؛ لـ“تطاولها“ على الإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقضت في سجون باكستان 8 أعوام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com