ألمانيا تتهم إيران بـ "التحايل" لشراء مكونات النووي
ألمانيا تتهم إيران بـ "التحايل" لشراء مكونات النوويألمانيا تتهم إيران بـ "التحايل" لشراء مكونات النووي

ألمانيا تتهم إيران بـ "التحايل" لشراء مكونات النووي

اتهم رئيس هيئة الجمارك الألمانية نوربرت دروده، إيران بالاستمرار في الشراء غير المشروع لمكونات لبرنامجها النووي بطرق غير مشروعة.



وقال نوربرت دروده في تصريح لصحيفة "تاغس شبيغل آم زونتاغ": "لا نزال نراقب أنشطة شراء يعاقب عليها القانون وتتعلق بالانتشار النووي"، مضيفاً أن قائمة المشتريات الإيرانية تتصدرها تقنيات يمكن استخدامها في إنتاج أسلحة نووية وبيولوجية وكيماوية.

وأوضح دروده أن سلطات الجمارك باشرت التحقيق في عامي 2012 و2013 في 264 واقعة، مشيرا إلى أن أكثر من ثلثي هذه الوقائع له علاقة بإيران.

تابع دروده حديثه قائلا إن عدد التحقيقات التي تجريها سلطات الجمارك في العام الحالي سيبلغ تقريبا نفس القدر الذي كانت عليه في العامين الماضيين.

الجدير بالذكر أن وزراء خارجية مجموعة (5+1) التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن بالإضافة إلى ألمانيا سيلتقون وزير الخارجية الإيراني في العاصمة النمساوية فيينا في الثامن عشر من الشهر الجاري، في جلسة حاسمة لتسوية الخلاف حول البرنامج النووي الإيراني.

وكانت المجموعة وإيران اتفقا على تمديد مهلة التوصل إلى حل نهائي للخلاف بشأن البرنامج النووي بحلول الرابع والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com