هاجل: الجيش الأمريكي يكثف تدريبه للقوات العراقية
هاجل: الجيش الأمريكي يكثف تدريبه للقوات العراقيةهاجل: الجيش الأمريكي يكثف تدريبه للقوات العراقية

هاجل: الجيش الأمريكي يكثف تدريبه للقوات العراقية

كاليفورنيا - قال وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هاجل، إنّ "وزارة الدفاع ستكثف مهمتها لتدريب القوات العراقية لمحاربة مقاتلي الدولة الإسلامية مستخدمة القوات الموجودة بالفعل في العراق لبدء المهمة إلى حين توفير التمويل لمبادرة أوسع نطاقا".

وقال هاجل خلال زيارته للمركز الوطني للتدريب في "فورت اروين" بكاليفورنيا، إنّ قوات العمليات الخاصة تحركت إلى محافظة الأنبار العراقية خلال الأيام القليلة الماضية لبدء العمل في برامج التدريب.

وقال الأميرال جون كيربي، المتحدث الصحفي باسم وزارة الدفاع (البنتاجون)، إنّ نحو 50 من أفراد قوات العمليات الخاصة موجودون في قاعدة عين الأسد الجوية للعمل على بدء مهام التدريب.

وجاءت تصريحات هاجل بعد أن قرر الرئيس الأمريكي باراك أوباما فجأة في السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني مضاعفة عدد الجنود الأمريكيين في العراق وأضاف 1500 جندي لإقامة مواقع لتدريب تسعة ألوية عراقية وإنشاء مركزين إضافيين لتقديم المشورة للقيادات العسكرية.

لكن رويترزقالت، السبت، إنّ الجيش الأمريكي لديه بالفعل فريق من الجنود في عين الأسد يعملون في مهمة توسيع أسرع مما كان متوقعا لعملية محورية في حملته ضد الدولة الإسلامية.

وصرّح هاجل بأنّ الجنرال لويد أوستن، قائد القوات الأمريكية في المنطقة، أوصى بأن تبدأ القوات الأمريكية التدريب مع نحو 1600 فرد موجودين بالفعل في البلاد لتقديم المشورة للجيش العراقي.

وقال كيربي إنّ نحو 12 دولة تعهدت شفهياُ بدعم برامج التدريب.

وقال هاجل: "نتفق مع توصيات الجنرال أوستن بأخذ بعض قوات العمليات الخاصة التي لديه في العراق ونكلفها ببعض المهام المبكرة مع قوات الأمن العراقية في محافظة الأنبار بما يضمن استمرار المهمة وتسريعها".

"نعم نفعل كل ما يمكننا بالموارد المتاحة لنا لتسريع هذا الأمر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com