إدارة ترامب تكشف النقاب عن المرحلة الأولى من جدارها الحدودي (صور) – إرم نيوز‬‎

إدارة ترامب تكشف النقاب عن المرحلة الأولى من جدارها الحدودي (صور)

إدارة ترامب تكشف النقاب عن المرحلة الأولى من جدارها الحدودي (صور)

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

كشفت صور جديدة من الولايات المتحدة الأمريكية، عن الجدار الحدودي مع المكسيك الذي وعد به الرئيس دونالد ترامب في حملته، وشيدت له واشنطن سياجًا ارتفاعه 10 أمتار يمتد لمسافة ميلين على الحدود المكسيكية الأمريكية.

ويعتبر السياج الذي يحمل لافتة باسم الرئيس ترامب، المرحلة الأولى من جدار منع المهاجرين من دخول الولايات المتحدة.

ويعتبر هذا الهيكل منفصلًا عن نموذج الجدار الأسمنتي الذي تم بناؤه بالقرب من سان دييغو كما وعد ترامب في حملته الرئاسية في عام 2016.

وعلاوة على هذه التدابير أكد البنتاغون عدم الترحيب بالمهاجرين بالموافقة على طلب قوات إضافية على الحدود الجنوبية، والتي قد يصل عددها إلى 800 ألف.

وهذه القوات ليست التابعة للحرس الجمهوري، والتي استجابت إلى ارتفاع عدد المعابر الحدودية غير المشروعة هذا العام، فهذه القوات تركز على المراقبة وتخضع لسلطة المحافظين في الولايات التي تتمركز فيها.

ويوجد حاليًّا حوالي ألفين من قوات الحرس الجمهوري متمركزين على الحدود، وقال مسؤول في وزارة الدفاع إن المهمة من المتوقع أن تستمر من الـ 30 من أكتوبر/تشرين الأول إلى الـ 15 ديسمبر/كانون الأول في كاليفورنيا وأريزونا وتكساس، مضيفًا أن القوات لن تشارك في احتجاز المهاجرين.

وقال البنتاغون إنه بالإضافة إلى إنشاء المتاريس والسياج، ستكون هناك مروحيات وطائرات لنقل أفراد حرس الحدود والفرق الطبية إلى الحدود لمعالجة المرضى وإعدادهم للترحيل، كما سيوفر البنتاغون معدات الحماية الشخصية والسكن المؤقت للموظفين.

وقالت مصادر في البيت الأبيض، إن الأمن الحدودي قد يبدأ في استخدام إجراءات مشابهة لحظر السفر الذي صعّب على المسافرين الخروج من العديد من الدول الإسلامية، ومنعت حاملي جوازات السفر من هذه الدول من الدخول إلى الولايات المتحدة.

         

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com