رد إيراني ”غامض“ على زيارة نتنياهو لسلطنة عُمان – إرم نيوز‬‎

رد إيراني ”غامض“ على زيارة نتنياهو لسلطنة عُمان

رد إيراني ”غامض“ على زيارة نتنياهو لسلطنة عُمان

المصدر: فريق التحرير

بعد ساعات من الصمت الإعلامي، علّقت إيران على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، المفاجئة، لسلطنة عُمان، واستقباله من طرف السلطان قابوس بن سعيد، قائلة إن الدول الإسلامية ”يجب ألا تقع تحت ضغط البيت الأبيض“.

وأعلن مكتب نتنياهو، في وقت سابق اليوم الجمعة، عن الزيارة، كما بث التلفزيون العُماني مقطع فيديو للاستقبال الذي خص به السلطان قابوس رئيس الوزراء الإسرائيلي ووفدًا يرافقه.

وجاء التعليق الإيراني خلال سؤال طُرح على المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، بشأن الزيارة، حيث قال: ”إن دول العالم الإسلامي يجب ألا تقع تحت ضغط البيت الأبيض، وأن لا تسمح للكيان الإسرائيلي بأن يخلق فضاء للمصائب والاختلافات الجديدة في المنطقة“.

وأضاف: ”منذ بدء رئاسة ترامب، واللوبي الأمريكي الإسرائيلي في البيت الأبيض يسعى لتحقيق المصالح غير المشروعة للكيان الصهيوني، والضغط على الدول الإسلامية لتطبيع العلاقات الدبلوماسية مع مغتصب القبلة الأولى للمسلمين“.

وأشار قاسمي إلى أن ”التاريخ أثبت أن الانسحاب والخضوع للمطالب الأمريكية الصهيونية غير الشرعية يجعلهم أكثر جرأة على تجاهل حقوق المسلمين والشعب الفلسطيني

ويبدو هذا التصريح الإيراني ”غامضًا“، ولا يتضمن موقفًا واضحًا من الزيارة، على خلاف المواقف العلنية لإيران من إسرائيل، التي طالما هدد مسؤولون في طهران بـ“محوها من الخارطة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com