نتنياهو ينشر فيديو وتفاصيل زيارته لسلطنة عُمان

نتنياهو ينشر فيديو وتفاصيل زيارته لسلطنة عُمان

المصدر: فريق التحرير

نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الجمعة، مقطع فيديو يظهر تفاصيل الزيارة الرسمية والمفاجئة التي قام بها لسلطنة عمان، والتي اختتمها مساء اليوم، وفق ما أعلنت الحكومة الإسرائيلية.

ويوثق مقطع الفيديو، الذي نشره نتنياهو على حسابه الرسمي بموقع ”تويتر“، مراسيم الاستقبال الرسمي الذي خص به السلطان قابوس رئيس الحكومة الإسرائيلية وزوجته والوفد المرافق لهما، في قصر ”بيت البركة“.

وصافح نتنياهو كبار مستقبليه داخل القصر، حيث عقد بعدها جلسة ثنائية مع السلطان قابوس، قبل أن يتابعا عرضًا راقصًا تضمن لوحات من الفلكور الشعبي للسلطنة.

ورافق السلطان قابوس ضيفه في جولة داخل القصر، توقفا خلالها عند بعض اللوحات الجدارية، حيث قدم المضيف شرحًا عنها لنتنياهو.

وفي وقت سابق اليوم، نشر حساب بنيامين على تويتر تغريدة قال فيها: إن ”رئيس الوزراء عاد إلى البلاد بعد أن قام بزيارة رسمية إلى عُمان، حيث التقى السلطان قابوس الذي وجه له دعوة بزيارة السلطنة في ختام اتصالات مطولة بين الطرفين“.

من جانبه، أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن نتنياهو ”قام بزيارة غير معلنة لسلطنة عمان، بحث خلالها مبادرات السلام في الشرق الأوسط“.

وفي وقت لاحق، بث التلفزيون العُماني الرسمي مقطع فيديو وصورًا لزيارة نتنياهو إلى سلطنة عمان، ولقائه مع السلطان قابوس بن سعيد.

 

فحوى الزيارة

ونشر حساب نتنياهو سلسلة تغريدات عن فحوى الزيارة، مؤكدًا أن ”زيارة رئيس الوزراء نتنياهو إلى سلطنة عمان هي أول زيارة رسمية في هذا المستوى منذ 1996“.

وتابع: ”نص البيان المشترك الذي صدر خلاصةً للزيارة، على أن اللقاء تناول السبل لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط، كما تم خلاله بحث قضايا ذات اهتمام مشترك تتعلق بتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة“.

وجاء في تغريدة أخرى: ”إن زيارة نتنياهو إلى عُمان تشكل خطوة ملموسة في إطار تنفيذ سياسة رئيس الوزراء التي تسعى إلى تعزيز العلاقات الإسرائيلية مع دول المنطقة، من خلال إبراز الخبرات الإسرائيلية في مجالات الأمن والتكنولوجيا والاقتصاد.“

وفد رفيع

ورافق نتنياهو في هذه الزيارة مسؤولون كبار، حيث ضم الوفد، رئيس الموساد يوسي كوهين، ورئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات، ومدير عام الخارجية يوفال روتيم، ورئيس ديوان رئيس الوزراء يؤاف هوروفيتس، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء العميد أفي بلوت.

وجاءت الزيارة النادرة لنتنياهو إلى عمان، بعد أيام من زيارة قام بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس للسلطنة استغرقت ثلاثة أيام والتقى خلالها أيضا بالسلطان قابوس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com