مقتل 32 شخصا في هجمات لبوكو حرام شمال نيجيريا
مقتل 32 شخصا في هجمات لبوكو حرام شمال نيجيريامقتل 32 شخصا في هجمات لبوكو حرام شمال نيجيريا

مقتل 32 شخصا في هجمات لبوكو حرام شمال نيجيريا

أبوجا- قال متحدث باسم الشرطة في نيجيريا إن انتحاريا قتل ستة أشخاص بينهم ثلاثة من رجال الشرطة في مدينة كانو بشمال البلاد اليوم الجمعة.

وقال ماجاجي موسى المتحدث باسم قيادة شرطة ولاية كانو "نعم قتل ثلاثة من الشرطة وثلاثة من المدنيين على يد انتحاري هذا المساء في هوتورو بمدينة كانو". واصيب خمسة أشخاص أيضا في الهجوم.

وفي الإطار ذاته، لقى 16 شخصا حتفهم في هجوم، شنه مسلحو جماعة "بوكو حرام"، الجمعة، في ولاية بورنو، شمال شرق نيجيريا.

وقال مصدر محلي، إن مسلحي "بوكو حرام" قتلوا 16 شخصا من مجموعة، جاءت إلى بلدة "غوزا" بحثا عن مأكل ومأوى يسكنون به.

وخلال الأشهر الأخيرة، سيطرت جماعة "بوكو حرام" على العديد من البلدات والقرى في ولايات "بورنو"، و"يوبي"، و"أداماوا" الواقعة في شمال شرق البلاد، معلنة إياها جزء من "الخلافة الإسلامية".

ومنذ مايو/ آيار من العام الماضي، أعلنت الحكومة النيجيرية حالة الطوارئ في ولايات بورنو، ويوبي، وأداماوا في شمال شرقي البلاد، بهدف الحد من خطر "بوكو حرام".

وقتل وجرح آلاف النيجيريين منذ بدأت "بوكو حرام" حملتها العنيفة في عام 2009 بعد وفاة زعيمها محمد يوسف، أثناء احتجازه لدى الشرطة. ويلقى باللائمة على الجماعة في تدمير البنية التحتية ومرافق عامة وخاصة، إلى جانب تشريد 6 ملايين نيجيري على الأقل منذ ذلك التاريخ.

وبلغة قبائل "الهوسا" المنتشرة في شمالي نيجيريا، تعني "بوكو حرام"، "التعليم الغربي حرام"، وهي جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير/ كانون الثاني 2002، على يد محمد يوسف، وتقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حتى الجنوبية ذات الأغلبية المسيحية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com