تظاهرات مناهضة للتعدي على غير المحجبات‎ في إيران
تظاهرات مناهضة للتعدي على غير المحجبات‎ في إيرانتظاهرات مناهضة للتعدي على غير المحجبات‎ في إيران

تظاهرات مناهضة للتعدي على غير المحجبات‎ في إيران

نظم المئات من طلبة الجامعة في قزوين، جنوب غرب العاصمة الإيرانية طهران، تظاهرة مناهضة لقيام شبان متطرفين يستقلون دراجات نارية بالاعتداء على رمي الفتيات غير المحجبات بالحمض.



وذكر موقع سحام نيوز التابع للإصلاحيين، أن المئات من طلاب جامعة الإمام الخميني تظاهروا داخل الجامعة، الخميس، للتنديد بصمت السلطات الأمنية على الاعتداء على الفتيات بحجة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وشهدت مدينة أصفهان وسط إيران منتصف الشهر الماضي محوادث قذف فتيات بالحمض الكيماوي الحارق، حيث أبلغت 11 فتاة عن اعتداءات كهذه في الأسبوع الماضي، بالإضافة الى عشرات في طهران ومدن أخرى.

وتدعي أجهزة إعلام النظام ان الرش تم بواسطة أشخاص "مجانين" أو لهم مواقف ثأر وانتقام من أسر الفتيات، لكن جميع اللواتي تعرضن للرش أكدن أنهن هوجمن من قبل عناصر دينية متطرفة لها سلوك أسوأ من عناصر داعش وطالبان، والسبب هو عدم التزامهن بالحجاب الكامل، أي الكشف قليلاً عن خصلات من شعرهن فقط.

وكانت جماعة حزب الله إيران هددت بتنفيذ عمليات انتقامية في حال انتشار ظاهرة عدم التحجب.

وأصدر مجلس الشورى (البرلمان) أخيراً قراراً بإلزام النساء والفتيات بالحجاب الكامل، لكنه دعا الى تطبيق هذا القانون بواسطة قوى الأمن الداخلي، وليس وصفها بالعناصر غير المسؤولة، أي جماعة حزب الله التي يشبهها الكثيرون في إيران بانها نسخة من تنظيم داعش، في الوقت الذي لا يتوقف فيه الرئيس حسن روحاني عن انتقاد شرطة الآداب والتعهد بالسماح بالمزيد من الحريات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com