مظاهرة في أم الفحم تنديدا بقتل إسرائيل لشاب فلسطيني
مظاهرة في أم الفحم تنديدا بقتل إسرائيل لشاب فلسطينيمظاهرة في أم الفحم تنديدا بقتل إسرائيل لشاب فلسطيني

مظاهرة في أم الفحم تنديدا بقتل إسرائيل لشاب فلسطيني

دعت اللجنة الشعبية في مدينة أم الفحم في المثلث في أراضي 48 الجماهير العربية للمشاركة الحاشدة في المظاهرة التي قررت تنظيمها الجمعة تنديدا بجريمة قتل الشاب خير الدين حمدان بكفر كنا على أيدي الشرطة الإسرائيلية.

وعقدت اللجنة اجتماعا مساء الأربعاء لبحث آخر الاستعدادات للمظاهرة القطرية المزمع تنظيمها تعبيرا عن سخط الجماهير العربية على الجريمة.

وأكد رئيس اللجنة الشعبية في أم الفحم عدنان عبد الهادي أنه يتوقع حضورا كبيرا ومشاركة واسعة من الجماهير العربية.

وقال: "لا شك أن هذه الجريمة أثرت فينا جميعا دون استثناء، كما وأنها تعتبر استمرارا للممارسات الصهيونية ضد أبناء الداخل الفلسطيني، ونحن نؤكد رفضنا وتصدينا لمثل هذه المحاولات الصهيونية".

وأضاف: "يجب على كل كبير وصغير أن يشارك في هذه المظاهرة، فما حدث للشهيد خير الدين حمدان يمكن أن يحدث لأي شخص منا، حيث يعتبر هذا الشهيد الـ 48 الذي يقتل على يد الشرطة الإسرائيلية منذ عام 2000".

وتابع: "لقد آن الأوان لأن نتحرك وأن نقوم بخطوات احتجاجية لنوصل رسالة إلى الشرطة الإسرائيلية ووزير الأمن الداخلي العنصري بأن الدم العربي ليس رخيصا".

وستنطلق المظاهرة القطرية بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد أبو عبيدة، والتي ستعبر خلالها الجماهير أيضا عن رفضها للأحداث البربرية المتتالية في القدس والأقصى والضفة الغربية من قتل وتشريد وهدم بيوت وقلع للأشجار ومصادرة للأراضي، وفق بيان اللجنة.

وتأتي هذه التظاهرة بالرغم من محاولات بعض المسؤولين الإسرائيليين تطويق الأوضاع المتوترة منذ الجمعة الماضي في الداخل، فيما لا تزال قيادة إسرائيل ممثلة برئيس حكومتها بنيامين نتنياهو تطلق التهديدات والإجراءات ضد المتظاهرين، وترفض إجراء تحقيق في الجريمة أو محاكمة من أطلق النار على حمدان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com