نتنياهو يحذر من تهديد نووي إيراني
نتنياهو يحذر من تهديد نووي إيرانينتنياهو يحذر من تهديد نووي إيراني

نتنياهو يحذر من تهديد نووي إيراني

واشنطن- حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشدة الثلاثاء من اتفاق دولي محتمل مع إيران يرفع عنها العقوبات دون أن يمنعها من الحصول على أسلحة نووية.



وكان نتنياهو يتحدث من القدس عبر القمر الصناعي إلى مؤتمر الاتحادات اليهودية لأمريكا الشمالية في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة وخمس قوى كبرى أخرى للتوصل إلى اتفاق مع إيران بحلول مهلة حددها الجانبان تنتهي في 24 من نوفمبر تشرين الثاني.

وقال "من الواضح أن إيران تريد رفع العقوبات التي كان لها تأثير مدمر على اقتصادها .. لكن ينبغي أن يكون واضحا بنفس القدر أن إيران ليست مستعدة لتفكيك برنامجها للأسلحة النووية في مقابل ذلك."

وتأتي تصريحات نتنياهو وسط جدل سياسي متنام في واشنطن بخصوص اتفاق محتمل في ظل ارتياب كثير من الجمهوريين -الذين انتزعوا الأغلبية في مجلس الشيوخ في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأسبوع الماضي- بشأن اتفاق بل انهم يدرسون تشديد العقوبات على ايران.

وقال نتنياهو إنه سيكون خطأ فادحا إنهاء العقوبات ثم الاعتماد بعد ذلك على المخابرات وعمليات التفتيش الدولية للتأكد من ان ايران لا تمضي قدما في صنع أسلحة نووية.

وأضاف أن المخابرات الأمريكية والإسرائيلية فشلت في اكتشاف منشآت سرية إيرانية في الماضي وأن عمليات التفتيش لم تمنع كوريا الشمالية من صنع سلاح نووي.

وتنفي إيران أن يكون برنامجها النووي له أغراض عسكرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com