البيت الأبيض يحذر من التصعيد بين أمريكا والصين – إرم نيوز‬‎

البيت الأبيض يحذر من التصعيد بين أمريكا والصين

البيت الأبيض يحذر من التصعيد بين أمريكا والصين

بكين – قال نائب مستشارة الأمن القومي الأمريكي للاتصالات الاستراتيجية بن رودس، اليوم الثلاثاء، إنه ينبغي للولايات المتحدة والصين أن يتفاديا التصعيد غير المقصود بين جيشي البلدين.

وتأتي تعليقاته في وقت يتزايد فيه الاحتكاك بين الصين والولايات المتحدة، مع محاولة واشنطن توسيع المصالح الأمريكية في آسيا، بينما يظهر الرئيس الصيني شي جين بينغ استعداداً أكبر من سابقيه لتعزيز نفوذ الصين في القضايا الاقليمية.

وعلى صعيد متصل، قال البيت الأبيض إن العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا بسبب تصرفاتها في أوكرانيا من الواضح أنها تؤثر على اقتصادها لكنها لم تغير حتى الآن حسابات موسكو بشان أوكرانيا.

وبدوره، قال مسؤول أمريكي بارز إن الولايات المتحدة تأمل ”بتسهيل التقدم“ في عملية الإصلاح الديمقراطي والانفتاح في ميانمار وإن من المنتظر أن يناقش اوباما خطط الانتخابات في البلد الواقع في جنوب شرق آسيا.

وأضاف بن رودس أن ميانمار لديها فرصة كبيرة للأخذ بالديمقراطية لكنها مازالت تواجه تحديات هائلة ويجب على العالم الخارجي أن يكون واقعيا بشان الفترة التي ستستغرقها المرحلة الانتقالية.

وأوضح أن الولايات المتحدة قلقة بشان الوضع الإنساني الذي تواجهه أقلية الروهينجا المسلمة في ميانمار وتركز على أن تعمل حكومة ميانمار على تحقيق وقف دائم لإطلاق النار مع الجماعات العرقية المتمردة في البلاد.

ويطير أوباما الي ميانمار غداً الأربعاء.

وكان المسؤولون الأمريكيون يتحدثون إلى الصحفيين على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبك) في بكين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com