نتنياهو معلّقًا على تفضيل ترامب لحل الدولتين: ”لم أتفاجأ“

نتنياهو معلّقًا على تفضيل ترامب لحل الدولتين: ”لم أتفاجأ“
US President Donald Trump and Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu talk during welcome ceremony in Tel Aviv, Monday, May 22,2017. (AP Photo/Oded Balilty)

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه ”لم يفاجأ“ بتفضيل دونالد ترامب لحل الدولتين مع الفلسطينيين، وفقًا لتقارير إعلامية عبرية.

لكنه أضاف في لقاء مع الصحفيين بعد لقائه مع ترامب على هامش اجتماعات الجمعية العام للأمم المتحدة في نيويورك، الأربعاء، أنه ”يتوقع أن يقبل ترامب الرؤية الإسرائيلية لأي سيناريو سلام محتمل، يضمن سيطرة إسرائيل أمنيًا على المناطق الواقعة غرب الأردن“.

وتابع نتنياهو أنه ”يرغب في أن يتمتع الفلسطينيون بسلطة حكم ذاتية دون الإضرار بأمن إسرائيل“، مضيفًا أنه يعتقد أن أي خطة أمريكية ستركز على هذا الأمر.

وكانت تصريحات ترامب بخصوص حل الدولتين أوضح تعبير حتى الآن عن تأييد إدارته لهذا الأمر، حيث قالت إدارة الرئيس الأمريكي من قبل إنها ستدعم حل الدولتين إن وافق عليه الطرفان.

وسبق أن سرّبت وسائل إعلام أمريكية حديثًا عن خيار الدولة الواحدة كحل للقضية الفلسطينية، طرحه ترامب في حديث خاص مع العاهل الأردني عبد الله الثاني قبل أشهر.

وانتقد العاهل الأردني في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء، خيار الدولة الواحدة ووصفه بغير الديمقراطي، وقال إنه لا بديل عن حل الدولتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com