إسرائيل تعتقل 7 فلسطينيين وتطلق النار باتجاه قطاع غزة

إسرائيل تعتقل 7 فلسطينيين وتطلق النار باتجاه قطاع غزة

المصدر: الضفة الغربية –

قال الجيش الإسرائيلي إنه اعتقل ليلة أمس وفجر اليوم الأحد 4 فلسطينيين في الضفة الغربية، و3 مواطنين من عرب 1948 (عرب إسرائيل) من بلدة كفر كنا، شمالي إسرائيل.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان له اليوم نقلته الإذاعة الإسرائيلية أن ”قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت 4 فلسطينيين، من بينهم أحد كوادر حماس (لم تذكر اسمه) في الضفة الغربية، على خلفية نشاطات ضد أهداف إسرائيلية“، وقال نواف العامر الصحفي والإعلامي بقناة القدس الفضائية (خاصة)، ”داهمت قوات الجيش الإسرائيلي فجر اليوم منزلي بمدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، واعتقلت نجلي براء بعد دمار أحدثته في البيت، ثم صادرت كاميرتي الصحفية“.

كما أعلنت الشرطة الإسرائيلية اعتقال 3 مواطنين عرب من بلدة كفر كنا، ليلة أمس، على خلفية المشاركة في مواجهات بعد تشيع جنازة شاب قتلته الشرطة الإسرائيلية أمس، وتشهد الضفة الغربية والقدس دعوات شبابية على مواقع التواصل الاجتماعي للتظاهر اليوم على خلفية قتل الشاب العربي خير الدين حمدان أمس في كفر كنا.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد قالت في تغريدة على حسابها الرسمي في (تويتر) في وقت سابق إنه ”في ساعات الليل في كفر كنا، حاول شاب، 22 عاما، مهاجمة أفراد شرطة بسكين بعد أن أتوا لاعتقال شاب آخر“، وأضافت ”أطلق أفراد الشرطة النار في الهواء وبعد أن تعرضت حياتهم للخطر أطلقوا النار على المشتبه“.

كما تشهد أحياء في القدس الشرقية، منذ أيام، تصعيدا للمواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية عقب حادثة مقتل مقدسي برصاص الشرطة الإسرائيلية، بعد قيامه الخميس الماضي بعملية دهس أسفرت عن مقتل إسرائيليين وإصابة 12 آخرين، في خضم اقتحامات إسرائيلية متكررة للمسجد الأقصى.

الجيش الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه قطاع غزة

من ناحية أخرى، أطلقت قوات من الجيش الإسرائيلي نيران أسحلتّها الرشاشة، صباح اليوم الأحد، تجاه أراضٍ زراعية، وسط قطاع غزة، وأفاد شهود عيان، بأن قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة على الحدود، أطلقت صباح اليوم نيرانها تجاه أراض زراعية، جنوب شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع أي إصابات، وفق المصادر الطبية.

وأوضح الشهود أنّ الآليات أطلقت 3 قذائف مدفعية تجاه الأراضي، ولم يصدر أي بيان من الجيش الإسرائيلي حول حادثة إطلاق النار، حتى الساعة.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي في 26 أغسطس/آب الماضي إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، أنهت 51 يوما من الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي تسببت بمقتل أكثر من ألفي فلسطيني، وجرح أكثر من 10 آلاف آخرين، وتدمير آلاف المنازل، فيما أسفرت هذه الحرب، وفق بيانات رسمية إسرائيلية، عن مقتل 68 عسكريا، و4 مدنيين إسرائيليين، إضافة إلى عامل أجنبي واحد، وإصابة 2522 إسرائيلياً، بينهم 740 عسكريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com