أوباما يسعى لتفويض من الكونجرس للحملة ضد "داعش"
أوباما يسعى لتفويض من الكونجرس للحملة ضد "داعش"أوباما يسعى لتفويض من الكونجرس للحملة ضد "داعش"

أوباما يسعى لتفويض من الكونجرس للحملة ضد "داعش"

واشنطن - قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس الأربعاء إنه يسعى للحصول على تفويض جديد من الكونجرس في الأسابيع القليلة القادمة للحملة العسكرية الأمريكية ضد متشددي تنظيم الدولة الإسلامية متخذا نهجا جديدا للحصول على دعم الكونجرس للقتال.

وأدلى أوباما بهذا الاعلان في مؤتمر صحفي بعد أن تعرض حزبه الديمقراطي لخسارة كبيرة في انتخابات التجديد النصفي يوم الثلاثاء والتي اسفرت عن هيمنة الجمهوريين على مجلس الشيوخ.

وقال أوباما "العالم يحتاج أن يعرف اننا متحدون وراء هذا الجهد وان افراد جيشنا من الرجال والنساء يستحقون دعما واضحا وموحدا."

وتقول الإدارة الامريكية منذ بدء الحملة في أغسطس آب ان لديها التفويض للتحرك ضد الدولة الإسلامية في العراق وسوريا بموجب تفويضات من الكونجرس أقرت بعد هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001 على أمريكا وقبل غزو العراق عام 2003.

وقال أوباما "لدينا الان عدوا من نوع مختلف. الاستراتيجية مختلفة ويجب تنظيم الشراكة مع العراق ودول الخليج الاخرى والتحالف الدولي بشكل مختلف."

وأضاف أن الأمر يحتاج إلى تفويض جديد لاستخدام القوة العسكرية ليعبر على ان هذه "ليست استراتيجيتنا خلال الشهرين أو الثلاثة أشهر القادمة فحسب لكنها استراتيجيتنا في المستقبل."

وتابع انه سيبحث الأمر مع الزعماء الديمقراطيين والجمهوريين في اجتماع في البيت الأبيض يوم الجمعة.

وقال بعض الاعضاء من الحزبين ان الامر يحتاج إلى تفويض جديد من الكونجرس ليشمل الحملة الجوية ضد متشددي الدولة الإسلامية وفرق المستشارين العسكريين التي ارسلت إلى العراق للمساعدة في اعادة بناء القوات المسلحة العراقية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com