أخبار

فرنسا تتجه للاعتراف بدولة فلسطين
تاريخ النشر: 05 نوفمبر 2014 5:41 GMT
تاريخ التحديث: 05 نوفمبر 2014 11:13 GMT

فرنسا تتجه للاعتراف بدولة فلسطين

القناة الفرنسية (فرانس 24) تقول إن البرلمان يهدف إلى استخدام اعتراف فرنسا بفلسطين، كوسيلة للبحث عن حل نهائي للصراعات بين الجانبين - الفلسطيني والإسرائيلي.

+A -A

باريس- أعلن الحزب الاشتراكي الحاكم في فرنسا، أنه سيقدم، اقتراحا للبرلمان، من أجل الاعتراف الرسمي بفلسطين، بحسب قناة ”فرانس 24“ التلفزيونية التي أوضحت أن البرلمان سيطلب من الحكومة من خلال الاقتراح المذكور، الاعتراف بدولة فلسطين، في خطوة تأتي بعد خطوة مماثلة قام بها البرلمان البريطاني.

وأوضحت القناة الفرنسية، أمس الثلاثاء، أن البرلمان يهدف إلى استخدام اعتراف فرنسا بفلسطين، كوسيلة للبحث عن حل نهائي للصراعات بين الجانبين – الفلسطيني والإسرائيلي، هذا ومن المنتظر أن يتبنى مجلس الشيوخ في البلاد موقفا مماثلاً.

ومن المنتظر أن يشهد البرلمان، اليوم الأربعاء، مناقشة الاقتراح من قبل النواب الذين سيقدمونه، مع وزير الخارجية ”لوران فابيوس“ الذي كان قد ألمح في وقت سابق إلى إمكانية اعتراف بلاده بفلسطين.

ومن المفترض أن يصل هذا الاقتراح إلى الجمعية العامة للبرلمان، خلال الأسابيع المقبلة، لكن القرار النهائي الذي ستتخذه الحكومة في هذا الشأن، قد يأخذ وقتاً طويلاً.

وأقر مجلس العموم البريطاني، يوم 14 أكتوبر/ تشرين الأول، مذكرة غير ملزمة تطالب الحكومة البريطانية بالاعتراف بدولة فلسطين على حدود يونيو/حزيران 1967، في خطوة من غير المحتمل أن تغير سياسة الحكومة الحالية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك