الجمهوريون يحتفظون بسيطرتهم على مجلس النواب الأمريكي – إرم نيوز‬‎

الجمهوريون يحتفظون بسيطرتهم على مجلس النواب الأمريكي

الجمهوريون يحتفظون بسيطرتهم على مجلس النواب الأمريكي

واشنطن-حافظ الجمهوريون الأميركيون الثلاثاء على سيطرتهم على مجلس النواب في انتخابات نصف الولاية في حين لا يزال مصير مجلس الشيوخ غير مؤكد، حسب تقديرات وسائل الإعلام الأميركية.

وتوقعت شبكة تلفزيون إن بي سي نيوز أن الجمهوريين سيحتفظون بأغلبيتهم في مجلس النواب الأمريكي وهي نتيجة متوقعة لانتخابات التجديد النصفي للكونجرس التي جرت يوم الثلاثاء.

ووفقا للموقع الإلكتروني للشبكة التلفزيونية توقعت إن بي سي أن الجمهوريين سيفوزون بعدد 242 مقعدا في مجلس النواب مع هامش بالزيادة والنقصان قدره ثمانية مقاعد.

ويشغل الحزب الجمهوري حاليا 233 مقعدا في المجلس المؤلف من 435 عضوا.

وأشارت توقعات لشبكة سي إن إن التلفزيونية إلى أن السناتور الجمهوري ميتش ماكونيل فاز في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس التي جرت يوم الثلاثاء ليعاد انتخابه لفترة سادسة في مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية كنتاكي وهو ما يعزز آمال الجمهوريين بالسطيرة على الأغلبية في المجلس.

وتغلب ماكونيل (72 عاما) -الذي انتخب لعضوية مجلس الشيوخ لأول مرة في 1984- على منافسته الديمقراطية اليسون لوندرجان جرايمز (35 عاما).

كما أشارت التوقعات إلى فوز شيلي مور كابيتو العضوة الجمهورية بمجلس النواب الأمريكي بمقعد مجلس الشيوخ عن وست فرجينيا في مكسب للجمهوريين الذين يأملون بالسيطرة على الاغلبية في المجلس.

وتغلبت كابيتو (60 عاما) -التي أعيد انتخابها ست مرات في مجلس النواب الأمريكي- على منافستها الديمقراطية ناتالي تينانت لتفوز بمقعد مجلس الشيوخ الذي يشغله الآن الديمقراطي جاي روكيفلر.

وأعيد انتخاب جون كاسيتش حاكم ولاية أوهايو الأمريكية بعد أن فاز على منافسه الديمقراطي إد فيتجيرالد في الانتخابات التي جرت يوم الثلاثاء

وكان كاسيتش (62 عاما) قد انتخب أولا في 2010 وعانى تراجعا في شعبيته في أوائل فترة ولايته لكن حظوظه تحسنت مع تحسن اقتصاد الولاية.

وهو عضو سابق بمجلس النواب الأمريكي وانضم لفترة قصيرة إلى حملة انتخابات الرئاسة في العام 2000

وعلى نحو مغاير تشير توقعاتتلفزيون إن بي سي.. إلى أن الديمقراطي توم وولف سيطيح بحاكم بنسلفانيا الجمهوري توم كوربت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com